كود برنامج جافا لطباعة كلمه تبدء بنهاية اخر حرف من الكلمه السابقة - Print a word that begins with the end of the previous word Java Code


كود برنامج جافا (java code) لطباعة كلمه تبدء بنهاية اخر حرف من الكلمه


متابعي الموقع الاعزاء مرحبا بكم في مقالة جديدة حول كود برمجة جافا, اليوم نقدم لكم كود مميز والكود هذا يمكنك صناعة به لعبة اذا كنت سواء اذا كنت مطور برامج سطح مكتب او مطور برمجة تطبيقات الاندرويد, فهذا الكود بسيط جدا وفكرتة ان نهاية كل كلمة بداية لكمة جديدة بمعنى اذا قام المستخدم بإدخال اسم معين ويشترط ان يكون الاسم باللغة الانجليزية سوف ينظر البرنامج الى اخر حرف في الكلمة ومن ثم سيخرج لك كلمة تبدء بنهاية اول حرف من الكلمة التي قام المسخدم بإدخالها, هذة كانت لعبة قديمة نلعبها في المدارس واعجبتني الفكرة وقام احد الاصدقاء في كتابة الكود وايضا كانت هناك بعض المشاكل التي واجهتي في كتابتة لذلك اضططرت ان استعين بكود مشابة له والتعديل علية ليخرج لكم بهذا الجمال.

تذكر ان اكواد جافا سكربت تصميم المواقع ليست نفس الاكواد المخصصة لبرمجة الجافا فهذة اللغة مخصصة لي برمجه كمبيوتر يمكنك اخذ دورات برمجه في لغة جافا التي قد سبق وان وضعنا لكم كورس جافا بالعربي للمبتدئين يمكنك الرجوع اليه وقراءة المقالة وسوف تصبح قادر على التعامل مع اكواد الجافا ومع قرائتك للاكواد التي نقدمها سوف تصبح قادر على كتابة الاكواد التي تريدها وتصميم البرامج التي تسعى لتطويرها .

يتوفر موقعنا على كورسات برمجه مخصصه في تعلم برمجه للمبتدئين يوجب قنوات على اليوتيوب تقدم ساعة برمجه تعلمك فيها كورسات برمجه في لغة تريدها منها جافا و بايثون و حتى برمجه الويب مثل php و html وكثير من اللغات الاخرى لذلك تقدم لك برنامج برمجه مخصص للغه التي سوف تتعامل معها وايضا لدى العملاق جوجل كورسات برمجه للمبتدئين وشركات اخرى تحاول تقديم هذا العلم الذي سوف يصبح واحد من اكثر الاعمال التي تطلب مستقبلا وسوف يغير في كثير من الاشياء .

مهارات التفكير  (Algorithm)


هنا سوف نشرح لكم كيف فكرنا بالكود وكيف يعمل ولكن اذا لم تكن تعرف كيف تكتب بلغة جافا فانصحك بقالة سابقة حول java tutorial اقرأها فهي ستفيدك. كيف سيصل البرنامج الحرف الاخير من الكلمة ؟ الطريقة هي ان نجعل البرنامج يعد جميع حروف الكلمة ومن ثم يقف عند اخر حرف انتهت به الكلمة وبعدها قمت بتخزين بعض الكلمات داخلة بجميع الحروف وسوف يخرج للمستخدم كلمة انتهت بأخر حرف قام بإدخاله.

المدخلات (input)


بكل بساطة سوف يقوم المستخدم بإدخال اي كلمة تخطبر في بالة
وسوف يخرج البرنامج له كلمة تنتهي بأخر حرف من الكلمة التي ادخلها "المستخدم"
سوف تتم طباعة الكلمة.

java code

public class MyClass {
    public static void main(String args[]) {
        String x="ahmed";

  String names[]= {"afraid","bylaws","castle",
    "daily","eyes","frozen","group","hair","ice","juice" ,
    "kids","libraty","mail","new", "owner","police","queen",
    "restaurant","stop", "tree","university" ,"vacation","worried","xray","yam","zoo"};
    
char lastchar =x.charAt(x.length()-1);

   System.out.println(lastchar);

  for(int i=0;i<names.length;i++) {
   String result = names[i];
   char firstchar = result.charAt(0);
   
    if(lastchar==firstchar) {
    System.out.println(result);
  }
  
  }

   
    }
}

الطباعة والمخرجات (output)


geecoders
eyes

شرح كود برمجة جافا السابق :


اولا اذا لم تكن تعرف الكتابة بلغة جافا فانصحك بهذة المقالة السابقة لنا والتي نشرح فيها كيف تكتب او كود جافا في حياتك بكل سهولة java tutorial
في البداية جعلت المستخدم هو من يقوم بإدخال الحرف
بعدها سوف يحسب طول الكلمة ويقف عند اخر حرف انتبة  "البرنامج يحسب ان اول رقم هو 0 وليس 1" وهذا سبب استخدام -1
بعدها قمت بتخزين بعض الكلمات داخل البرنامج بجمع الحروف 
سوف يمر البرنامج على جميع الكلمات الى ان يجد الكلمة التي تبدء بإخر حرف من كلمة المستخدم
ويقوم بطباعتها لك.

فيديو الشرح



تعليقات