كود بلغة البايثون يحدد هل المثلث صالح ام لا ( python code ) - Triangle test Python

كود بلغة البايثون يحدد هل المثلث صالح ام لا ( python code )

كود بلغة البايثون يحدد هل المثلث صالح ام لا


مرحبا بكم متابعي موقع المبرمجون, في مقالة اليوم سوف نتعرف على كود بلغة البايثون يقوم المستخدم بإدخال ثلاث اضلع للمثلث والبرنامج يقوم بفحص الادخالات التي قام المستخدم بادخالها ويظهر لك نتيجه يخبرك هذا هذه الادخالات صحيحه وتصلح ان تكون للمثلث او ان هذه الادخالات وهميه وغير صحيحه, دعونا الان نتعرف على مثال لتتضح الصوره لدينا.

تعد لغة بايثون واحده من اشهر واكثر اللغات التي عليها طلب في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وايضا فرص العمل في لغة بايثون كبيره جدا وذلك لانها تدخل في الذكاء الاصطناعي ai ونحن نقدم لكم بين كل حين والاخر اكواد برنامج بايثون تساعدك على تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم لان هذة اللغه مهمه جدا واصبحت تدرس في الجامعات 


يوجد مواقع بايثون اون لاين تساعدك على كتابة الكود الخاص بك بداخلها اثناء فترة تعلم python وقد سبق وان شاركنا معكم مجموعه كبيره من اهم واشهر مواقع بايثون اون لاين التي تمكنك من كتابة الاكواد البرمجية بسهوله وايضا تعلم python ونصيحة لك حاول اختيار مجال تحبه وابدء في تعمله ونحن نقدم في موقعنا شروحات لمعظم لغات البرمجة سواء تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم او غيرها من اللغات مثل برمجة جافا وغيرها ..


لغة بايثون اصبحت تحتوي على شروحات كثيرة جدا متوفره على الانترنت بشكل مجاني وتساعدك هذة الشروحات في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وقد سبق وان قدمنا لكم مقاله حول هذة القضية برنامج بايثون يعد من اهم البرامج التي تنشئ فيمكنك انشاء برامج سطح مكتب بواسطة هذة اللغة .


مثال على الكود


Input :  x = 7, y = 10, z = 5
Output : Valid
Input : x = 1 y = 10 z = 12
Output : non Valid

ماذا استفيد من الكود ؟


هذا الكود قد يأتيك في الجامعه قد يطلب منك ان تقوم بكتابة برنامج بلغة البايثون يطلب من المستخدم ادخال ثلاث حواف للمثلث ويحدد ما اذا كان الادخال صحيح ام خاطئ -  write apython program that reads three edges for a triangle and determines whatether the input is valid.


الكود البرمجي


x=int(input('enter number 1 :'))
y=int(input('enter number 2 :'))
z=int(input('enter number 3 :'))
if (x+y >= z) or (x+z >=y) or (z+y <= x) :
    print(' non valid number')
     else:
    print('valid number')


شرح الكود


طبعا لكي نفهم فكرة الكود البرمجي هل تستطيع معرفة اضلاع المثلث صحيحه ام لا ؟ اذا كان جوابك نعم فيعتبر انك فهمت فكرة الكود وان كان جوابك لا فلا تقلق سوف اخبرك, لمعرفة هل اضلع المثلث صحيحه ام لا يجب ان نعرف ان المثلث يتكون من ثلاث اضلع اذا كان مجموعه ضلعين اكبر من او يساوي الضلع الاخير فهذا مثلث ام ان كان مجموع الضلعين اقل من الضلع الاخير فهذا لا يعتبر مثلث. والان دعونا نتعرف على آلية عمل الكود

اول ثلاث اسطر للكود هي لتمكين المستخدم من ادخال ثلاث اضلع للمثلث, مع رسالة "ادخل الرقم".
السطر الرابع هو عملية اختبار سوف نقوم بالاختبار على الثلاث مدخلات التي قام المستخدم بإدخالها اولا سوف نختبر z اذا كان الناتج صحيح سوف نقول للمستخدم ان الادخالات صحيحه وهذا يصلح ان يصبح مثلث اذا لم يصلح معنا الادخال z سوف نختبر الادخال التالي وهو y ويقوم بنفس العمليه التي قام بها مع الحرف السابق وان كان خاطئ سوف يتوجه للحرف الاخير وان انتهى ولم يجد ان عدد صحيح بين الاعداد السابقه سوف يخرج لنا رساله بان هذا لا يصلح ان يصبح مثلث.
وهذا هو شرح الكود بكل سهوله ووضوح.

والى هنا يكون انتهي شرح كود لمعرفة حواف المثلث المدخله صحيحه ام غير صحيحه
دائما ان وجهت مشكله في اي كود برمجي فحاول بالبحث في موقعنا وان لم تجد حل للكود الذي تريده حاول ان تكتبه لنا في التعليقات لتوفيره لكم, ولمزيد من الاكواد البرمجيه بلغات مختلفه يمكنك ايضا البحث في موقعنا GeeCoders لتجد ما تبحث عليها بإذن الله.

مواضيع ذات صلة :-


تعليقات