كود برنامج بلغة الجافا لمعرفة السنة الكبيسة والبسيطة ( Leap and simple year )

كود برنامج بلغة الجافا لمعرفة السنة الكبيسة والبسيطة ( Leap and simple year )

كود برنامج بلغة الجافا لمعرفة السنة البسيطة والكبسية


متابعي موقعنا الاوفياء مرحبا بكم في مقالة جديدة في اكواد جافا جاهزة، حيث في مقالة اليوم سوف نتعرف على برنامج جافا لمعرفة السنة كبيسة ام بسيطة Java program to know the year leap or simple، هذا الكود يعد من اكثر الاكواد التي تطلب في الجامعات والمعاهد ومراكز تدريب لغات البرمجة وذلك لاهميتة.

تعلم لغة البرمجة جافا من اكثر الطلبات التي يقوم كثير منكم في البحث عنها على الانترنت وذلك لان مبرمج جافا يتميز انه اذا قام بعملية تطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام برمجة جافا يكون هذا مميز وايضا اذا كان باستخدام لغة كوتلن فهذا افضل , ايضا تعلم لغة البرمجة جافا امر ممتع وغير معقد وقد سبق وان قدمنا لكم في موقعنا المتواضع جي كودرس دورة جافا بسيطة يستطيع الجميع تعلمها سواء اطفال او كبار وهذا يهدف الى نشر الثقافه في الوطن العربي وتعليمه البرمجة بسهوله .


مبرمج جافا من اكثر الوظائف المطلوبه في سوق العمل في الوقت الحالي ولكن مع ظهور الكوتلن و الدرات قل الطلب عليه قليلا ولكن ما زال محافظ على مكانته واغلب شركة تطوير تطبيقات الجوال تطلب مطور تطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام لغة جافا لعدة اسباب كثيره منها انها لديها تطبيقات قديمه تعمل بالجافا وتريد مطور يتعامل معها او تكون تصنع برنامج جافا او غيرها ولكن تذكر اكواد جافا سكربت تصميم المواقع تختلف عن اكواد لغة جافا لكن حاول ان تختار جيدا المجال الذي ترغب به .



ماهو السنة الكبيسة والبسيطة ؟


السنة الكبيسة هي السنة التي تكون عدد ايامها 366 يوما مع العلم ان السنة تكون عدد ايامها 365 والسبب يرجع للارض لانها تستغرق في دورتها حول الشمس 365 يوم وربع اليوم.

كيف اعرف السنة الكبسية والبسيطة Leap and simple ؟


اذا تريد معرفة السنة الكبيسة او البسيطة اقسم السنة على 4 مثال على ذلك 2020/4 = 505 وهو عدد حقيقي اذا هذة السنة كبيسة و 2017/4 تساوي 504.25 عدد غير حقيقي اذا هي سنة بسيطة, وهذة الالية التي سوف نستعملها في الكود.

ما تحتاجة لكتابة الكود بلغة الجافا ؟


كل ما سوف تحتاجة هو فقط ان تكون فاهم الية عمل لغة الجافا وان لم تكن تعرف فيمكنك تصفح المقالة التالي تعليم الجافا للمبتدئين - java tutorial حيث في هذة المقالة شرحت لكم كيف تكتب اول كود في حياتك بالجافا بكل سهولة وبساطة وايضا سوف تحتاج الى محرر اكواد او كوبايلر للجافا - java compiler او يمكنك استخدام احد المواقع الاونلاين التي تقدم لك ميزة الكتابة بلغة الجافا بدون برامج - java online compiler .

ما نوعية البيانات المستخدمة في كتابة الكود java data types ؟


سوف نستخدم في هذا الكود داتا تايب من نوع"java data types" عدد حقيقي "integer number" لان جميع السنوات ليس بها فواصل او بمنعى اخر لا يوجد بها كسر عشري ولكن جميعها عدد صحيح.

استخدام الكود ؟


قبل جملة
package ###;
### : هو اسم الباكج الذي قمت بانشاه وهو موجود عندي باسم am تقوم بغيره لاسم الباكج الخاص بك

المدخلات (input)


سوف يقوم المستخدم بإدخال السنة التي يريد هل هي ليب ام سمبل (Leap and simple) "بسيطة ام كبيسة" وسيقوم البرنامج بقسمها على 4 واخراج رسالة تخربك ما اذا كانت بسيطة ام كبيسة.

كود البرنامج بلغة الجافا - java code


import java.util.Scanner;
 public static void main(String[] args)
 {
Scanner n = new Scanner (System.in);
int year= n.nextInt(); 
if ( year%4==0 ) {
System.out.println ( " The lear year " +year);
}
 else if (year%4 !=0) {
System.out.print ( " The  simple  year " +year);
 }
}
}

شاهد الفيديو




الطباعة والمخرجات (output)


2020
 The lear year 2020

في نهاية المقالة اتمنى ان تنال على رضاكم ويكون هذا الكود ما تبحث عنة,ولمزيد من الاكواد البرمجية بلغات برمجة مختلفة يمكنك تصفح موقعنا لتجد بحر من الاكواد الجاهزة للاستخدام بمختلف لغات البرمجة مثل بايثون وسي بلس بلس وجافا وغيرها.

شاهد ايضا :


تعليقات