كود برنامج بلغة c++ يقوم بطباعة فانوس رمضان ( اكواد سي بلس بلس بالعربي )

كود برنامج بلغة c++ يقوم بطباعة فانوس رمضان

كود برنامج بلغة c++ يقوم بطباعة فانوس رمضان


مرحبا بكم في موقع GeeCoders من جديد, واليوم مقالة فريده من نوعها وكود بلغة c++ جديد وهو عن فانوس رمضان المبارك, هذا الكود يقوم بطباعة فانوس رمضان بشكل جميل وأنيق ويكثر البحث عن هذا الكود خاصة في شهر رمضان المبارك ونحن هنا نحاول تقديم لكم كل الاكواد البرمجية التي تبحث عنها. هذا الكود للامانة هو ليس من تكويدي بل هو من تكويد احد الاشخاص وفقط انا مجرد ناقل للكود ليس إلا. نحن هنا نحاول تقديم c++ code, لكم لكي تستفيدون من الاكواد وايضا تتعرفون على طريقة تكويد وتفكير الشخص في كتابة الكود واذا كنت مبتدئ في البرمجة فأنصحك بهذة المقالة التي قد سبق وان شرحنا فيها كيف تكتب اول كود بلغة سي بلس بلس في حياتك يمكنك الاطلاع عليها وقرائتها بشكل جيدو ستتمكن من فهم آلية كتابة الاكواد في المستقبل.



ما تحتاجة لكتابة الكود ؟


لن تحتاج الا ان يكون لديك محرر سي بلس بلس لكتابة الكود بداخلة ويمكنك استخدام c++ online لتتمكن من كتابة الكود البرمجي الخاص بك بدون الحاجة لمحرر اكواد على جهازك وبشكل مجاني فقط اونلاين.

c++ program


#include <iostream>
using namespace std;

int main (){
for (int i=1;i<=15;i++){
for (int j=1;j<=15-i;j++){
cout<<" ";
}
for (int k=1;k<=(i*2)-1;k++){
cout<<"*";
}
cout<<endl;
}
for (int i=1;i<=12;i++){
for (int j=1;j<i;j++){
cout<<" ";
}
for (int k=1;k<=(30-(i*2-1));k++){
if (k==1||k==(30-(i*2-1)))
cout<<"*";
else
cout<<" ";
}
cout<<"\n";
}
for (int i=2;i<=5;i++){
for (int j=13;j>=i;j--){
cout<<" ";
}
for (int k=1;k<=(i*2)+1;k++){
cout<<"*";
}
cout<<endl;
}
cout<<endl<<"\tRamadan Kareem"<<endl;
return 0;
}


الطباعة والاخراج (output)


هذا هو شكل فانوس رمضان الذي سوف يتم طباعة شكله معك يمكنك التعديل على الكود لتغير الفانوس وايضا لتغيير العبارة التي بالاسفل



الى هنا تكون انتهت المقالة ولكن يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى, من خلال زيارة القسم المختص باللغة التي تريدها لتجد ما تريد وتتعرف على اكواد جديدة ايضا, وان لم تجد ما تريد فاكتبة لنا في صندوق التعليقات لتوفيرة لكم في المره المقبلة وتذكر geecoders دائما معك.

لمزيد من الاكواد

تعليقات