ما الفرق بين For loop و do loop و While loop في البرمجة ؟

ما الفرق بين For loop و do loop و While loop ؟


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته متابعي ومتابعات موقعكم موقع جي كودر مرحبا بكم في مقاله جديدة من مقالات تعلم البرمجة في هذه المقالة سوف نتحدث عن قاعده مهمه وهي التكرار حيثوا يمكننا عمل تكرار لي العناصر الموجودة لدينا في الكود عن طريق ثلاثة أشياء وهم فور لوب , وايل لوب , دو وايل لوب وهذه المقالة تم انشائها تحديدا لتحديد الفروقات بين هؤلاء الطرق المستخدمين في عملية التكرار وتعدا الفورلوب - For  هي أكثر طريقة شائعة بينهم . نحن دائما نتهم بتعليم البرمجة سواء للكبار او البرمجة للاطفال ( البرمجة للجميع ) 

ما الفرق بين For loop و do loop و While loop في البرمجة ؟


انواع اشكال الحلقات وكيف تستخدم loop ؟ 


هذة الخصائص تعد من اساسيات البرمجة وتستخدم غالبا في كل لغة برمجة ولكن قد تختلف طريقة الكتابة حتى في لغة برمجة المواقع او برمجة الشبكات او برمجة تطبيقات أندرويد و ios او اي شيئ له علاقه بالبرمجة فهذة القواعد لا غنها عنها ولكن ربما كثير منا لا يستخدم سوى for لانها الاكثر شيوعا وقد لا يعرف ان هناك اشكال اخرى لها ولكن باستخدامات وهما do و for و while مختلفة لذلك قمنا بعمل هذة المقالة . 


For loop


اقدم طريقه الفور لوب وتستخدم عند معرفة عدد التكرارات فمثلا نريد تكرار عشر ارقام نحن نعرف ما نريد تكرار وهم 10 ارقام او 10 عناصر أو غيرها ونقوم باستخدام طريقه الفور لاننا نعرف عدد الارقام وايضا اذا كنت تريد معرفة حجم array على سبيل المثال يمكنك كتابة اسم الـ Arrays وبعدها اضغط على دوت وبعدها arrays.length .


While loop


هذه الطريقة قريبة جدا من فكره الفور لوب - For loop ولكن تستخدم هذه الطريقة عند عدم معرفة العدد ,   وهذا يعد أبسط تعريف لهذة الطريقة .


Do


هذه الخاصية تعتبر اقل نوع من انواع الفور استخداما وهي بكل بساطة تقوم بتنفيذ الكود مرة واحدة وبعد ذلك تنظر الى الشرط بمعنى تريد طباعة مجموعة من الاعداد فبالتالي سوف يقوم بطباعة العدد وبعد ينظر الى الشرط إذا تحقق لن يقوم بالطباعة مره اخرى .


- ختامية

اتمنى ان يكون الشرح واضح وكافي حاولت تبسيط لكم الافكار على قدر الامكان لكي تصل الفكرة وايضا هناك اطفال يريدون تعلم البرمجة ويبحثون عن مواقع برمجة للاطفال ونحن في موقعنا نقدم برمجة لجميع الاعمار ونبسط لكم الامر وفي المستقبل سوف يكون هناك شروحات على اليوتيوب لذلك ارجو منكم دائما دعم الموقع بمشاركتة بين اصدقائكم وهذا يعد أكبر حاجز ودعم لنا .

 

لمزيد من الاكواد


تعليقات