شرح كيفية رسم القوس في لغة الجافا | How to Drawing Arc java code

شرح كيفية رسم القوس في لغة الجافا


شرح كيفية رسم القوس في لغة الجافا | How to Drawing Arc java code


متابعينا الاعزاء مرحبا بكم في درس جديد من دروس تعلم الرسم بواسطة برمجة الجافا في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية رسم القوس باستخدام مجموعة من الاكواد البسيطة وهذا الدرس تابع للدروس السابقة حيث يعد القوس جزء من اجزاء الشكل البيضاوي , تقاس زوايا القوس بالدرجات. تمسح الأقواس (أي تتحرك على طول منحنى) من زاوية البداية بعدد الدرجات المحددة بزاوية القوس. تشير زاوية البداية بالدرجات حيث يبدأ القوس. تحدد زاوية القوس العدد الإجمالي للدرجات التي يكتسح خلالها القوس .


ننصحك بالبدء في تعلم لغة جافا وايضا تعليم البرمجة للاطفال مجانا عن طريق دورة جافا التي نقدمها في موقعنا وايضا البرمجة للاطفال مفيدة جيدا فانت تاسس طفلك على علم البرمجة وهو واحد من اكثر العلوم التي عليها طلب كبير في سوق العمل حيث ان تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وتصميم المواقع من اكثر المجالات التي تطلب بكثرة في مواقع الفري لانسر او العمل الحر ومن تلك المواقع خمسات و مستقل وفري لانسر و اب ورك ومواقع اخرى كثيره جدا تستطيع من خلالها تقديم خدمات اليكترونية بمقابل مادي والامر ويمكنك تعلم برمجة تطبيقات سطح المكتب او تطوير تطبيقات الموبايل والعمل بهم او اي مهاراه اخرى لديك يمكنك استغلالها لتجني عليك المال الوفير .


لماذا لغة جافا ؟ يتمتع مبرمج جافا بمميزات ومنها انها قادر على برمجة تطبيقات سطح المكتب وايضا تطوير تطبيقات الموبايل ويمكنه بعد التعامل مع برنامج اندرويد ستوديو ان يبحث عن شركة تطوير تطبيقات الجوال والعمل بها او حتى العمل على الانترنت كعامل حر او فري لانسر ولكن لا تجعل هدفك الحالي المال بل تعلم جيدا اولا وايضا تعليم البرمجة للاطفال مجانا ليس مستحيل هناك الكثير اعمارهم لا تتجاوز 16 عاما ويقومون بي تطوير تطبيقات الموبايل و برمجة تطبيقات سطح المكتب وتصميم مواقع الويب وغيرها فالعمر ليس مقياس اساسي للبدء حاول ان تبدء بالذي لديك وان شاء الله سوف يوفقك الله , ايضا حاول العمل بصدق مع العميل الذي تعمل معه مستقبلا .


How to Drawing Arc java


الاكواد التالية الموجودة في الصورة توضح كيفية رسم القوس حيث سنقوم بإنشاء بروجكت جديد باسم Drawline وسوف نضع به الاكواد المسؤوله عن استدعاء الرسمة التي سوف نقوم بها في الكلاس الفرعي والذي بإسم NewClass وقد سبق وان شرحنا هذا في جميع الدروس السابقة للرسم بالجافا الامر بسيط جدا قم بإتباع التعليمات التي في الصور .


How to Drawing Arc java




كود رسم القوس بالجافا

  public class NewClass extends JFrame {
    @Override
    public void paint(Graphics g) {
        super.paint(g);   
        g.setColor(Color.WHITE);
        g.drawArc(60, 70, 200, 200, 0, 180);
        }
}


تعليقات