كود برولوج للتاكد من وجود العنصر في list ام لا | Membership Operation prolog program

 

كود برولوج للتاكد من وجود العنصر في list ام لا | Membership Operation prolog program

كود برولوج للتاكد من وجود العنصر في list


في هذا الدرس سوف نقدم لكم كود جديد من اكواد الليست في لغة برولوج حيث في الدرس السابق تعرفنا على كيفية انشاء list وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اول درس حولهم وهو كيفية التاكد من وجود عنصر في الليست الكود بسيط جدا جدا وسهل الفهم فلا تقلق .


لغة prolog هي لغة more complex وليس الجيمع يستطيع تعلمها بسهوله بل تحتاج منك وقت وصبر لتعلمها ونحن قد سبق وان شرحنا لكم مقدمة في هذة اللغه وايضا نقدم لكم اكواد برولوج في هذا القسم language prolog ومازلنا مستمرين في تنزيل الكثير من الاكواد لكي تتقن اللغه وتفهم الية عملها بشكل جيد . 


العمل في ai ومحاكاة الواقع يحتاج لتعلم prolog language وذلك لان هذة اللغه تستخدم logic ف اوامرها وذلك تجدها تدرس ف كثير من الجامعات والسبب اهميتها ويمكنك بعد فهم main basics لهذة اللغه الانتقال الى المحتوى الانجليزي لكي تتعمق بشكل كبير فيها وتفهم algorithm الخاصه بها بصورة افضل .


اكتب كود برولوج لمعرفة Membership Operation


كما اخبرناكم سابقا ان الليست يتكون من T , H فكرة كود اليوم انه سوف يتاكد هل العنصر يوجد في H اذا كانت الاجابة نعم سيطبع true واذا كانت الاجابة لا سوف يتاكد من وجود العنصر في tail اذا توفر سيطبع true اذا لا سيطبع false وهذة هي الفكرة بكل بساطة .



Membership Operation prolog


list_member(X,[X|_]).
list_member(X,[_|TAIL]) :- list_member(X,TAIL).


لمزيد من الاكواد حول لغة برولوغ يمكنك مشاهدة احد المقالات التاليه او تصفح قسم prolog لتجد الكثير من الاكواد


تعليقات