كيفية رفع مجموعة صور svg مره واحده في android studio

 

كيفية رفع مجموعة صور svg مره واحده في android studio

كيفية رفع مجموعة صور svg مره واحده في android studio


في كثير من الاحيان يكون لديك مجموعة من الملحقات مثل صور svg و png وغيرها وتريد ادراج كل هذة الصورة دفعه واحده داخل اندرويد ستوديو بدون ادراج كل صورة على حدا لان هذا الامر ياخذ منك الكثير من الوقت لذلك سوف نشرح لكم في هذة المقالة كيف تستطيع اداراج جميع الصور دفعه واحده داخل برنامج android studio مره واحده وبسهوله لان مصمم ui غالبا يدرج لك الملحقات في ملف ولكي تستخدمها يجب ان تكون في الملحقات الخاصة بالبرنامج .


من اكثر المهارات التي تطلب بكثره في سوق العمل في الاونه الحاليه و هي مطور تطبيقات وخصوصا مطور تطبيقات ios والاندرويد , حاول الدخول الى احد المواقع الخاصه بالعمل الحر سوف تجد ان اكثر الاعمال التي تطلب لمطور التطبيقات ومصمم المواقع والى الديزاينر. حاول دائما تعلم احد هذه المهارات سواءا مطور مواقع او مطور تطبيقات او حتى مصمم ولكن انصحك تعلم اي مهاره تتعلق في البرمجه وذلك لعده اسباب اولا يكون المبلغ المقبوض منها اكثر من راتب المصمم ايضا يساعدك موقعنا في تصميم وانشاء تطبيقات التي تريدها وايضا سوف تجد ان اغلب الشركات تبحث عن مطورين. ناجحين ذو سابقه اعمال قويه للعمل معه. 


ويعد برنامج اندرويد استوديو واحد من اقوى البرامج التي يمكنك استعمالها في انشاء وتطوير التطبيقات سواء باستخدام لغه الجافا وكوتلن او حتى لغة درات المخصصه لflutter وسوف نقوم في الايام المقبله بشرح لكم الفلاتر وكيف تحميله وتثبيته و كيفيه انشاء تطبيقات عليه ولكن كل هذا في الايام المقبله باذن الله تعالى حاول دائما نتعلم على احد اللغات ,  في الفترة الحاليه نقوم بشرح لكم java لذلك حاول تعلمها بشكل جيد الفتره نفسها تقريبا من اغلب اللغات اذا فهمت الاساسيات سوف تستطيع التعامل مع اي لغه برمجه اخرى العمليه تختلف فقط في طريقة الكتابه , فقط هي التي تختلف ولكن طريقه التفكير واحده نفس الخوارزميات تقريبا ولكن كما اخبرتكم فان طريقة للكتابه فقط التي تختلف برنامج android studio برنامج قوي جدا تستطيع التعامل معه في انشاء وتطوير تطبيقاتك.


نبذة عن الصور svg


هذا الامتداد من الصور يجعل الصورة vector وتستطيع التحكم بالحجم دون التاثير على الجوده وهذا ما يمزيها عن باقي الصيغات الاخرى مثل Png , jpg ببساطة يمكنك استخدام هذة الصيغة في التعامل مع الصور الفيكتور سواء في اندرويد ستوديو او اليستريتور او غيرها من البرامج التي تتعامل بها مع الصور وعادة يفضل الdeveloper استخدام هذة الصيغة في الصور في مشاريعهم .


ادراج جميع الصور مره واحده في android studio


لكي تتمكن من ادراج مجموعة صور دفعه واحده في اندرويد ستوديو قم بالانتقال الى  tool windows من قائمة view وقم بإختيار Resources manager .


ادراج جميع الصور مره واحده في android studio

لماذا نقوم برفع صور الى android studio ؟


وانقر على add واختر منها Import drawables وبعدها حدد الملف الذي تريد رفعه من جهازك وبعدها انقر على ok ليتم ادراج كل الصور التي في الfile الى androidstudio وتستطيع استخدام الصور بعد ذلك ببساطة .


لماذا نقوم برفع صور الى android studio ؟


في طبيعة الحال اذا كنت تعمل على مشروع كبير سوف تحتاج الى مصمم ui يكون معك لكي تخرج التطبيق باعلى اداء ولذلك نحتاج لنحصل على صور عالية الدقة ويفضل ان تكون svg واخبرناكم بالسبب وهذا يوفر علينا عناء البحث في الانترنت على icons وقد لا نجدها وبطبيعة الحال فهذا ليس عملنا بس هو عمل ui Designer وهو الشخص المسؤول عن تصميم شكل التطبيق ومن ثم يقوم بإدراج الملحقات لنا ونقوم بالتصميم عليها لان عملنا هو التطوير وليس التصميم .


لمزيد من المقالات لا تتردد في مشاهدة المقالات على الموقع.


google console play console android android studio mac android studio krita android


تعليقات