api

كيفية إضافة Field لادخال البيانات في Apis داخل Android Studio

 

كيفية إضافة Field لادخال البيانات في Apis داخل Android Studio

كيفية إضافة Field لادخال البيانات في Apis داخل Android Studio


التعامل مع الApis من اهم الاساسيات التي عليك كمبرمج معرفتها بشكل جيد وصحيح وقد سبق وشرحنا لكم كيفية التعامل معها وما زلنا نقدم دروس لكم في التعامل مع الApis الى ان تستطيعون التعامل معها بسهوله , احيانا يطلب منك في الApis ادخال بيانات بمعنى يكون الbody محتوي على بيانات عليك ادخالها وهنا نقوم بعمل كلاس يحتوي على البيانات ولكن احيانا تكون هذة البيانات عباره عن ادخال id فقط او token فهل من المعقول عمل class كامل لكي نقوم بتمرير البيانات بداخله ؟ الجواب هو يصلح عمل class لادخال البيانات ولكن اذا كانت البيانات واحده بمعنى مطلوب منك ادخال شيئ واحد فقط معين فيمكنك الاستعانه بعمل @Field .


اصبح العالم في الفتره الاخيره يهتم جدا بالتكنولوجيا وزاد الاقبال على تعلم البرمجه ولغات البرمجة من قبل الشباب و الفتيات وذلك لدخولها في كثير من الادوار وخصوصا مجال تطوير تطبيقاات الاندرويد او ios ونحن ف موقعنا نهتم بشكل كبير في مجال ال android ونقدم الكثير من الدروس و الشروحات في android native وهو تطوير التطبيقات على نظام الاندرويد فقط .


ولكن يوجد قسم اخر مختص بتعلم تقنية فلاتر وهذة التقنية عليها اقبال كبير جدا في الفتره الحاليه وذلك بسبب المميزات ااتي تقدمها لنا كمطورين مثل تطوير وبرمجة تطبيقاات android  , ios , desktop applications , web sites   وكل هذا يكون بكود واحد فقط ، وهذا ما احدث ضجة كبيره لتعلم هذة التقنيه وايضا flutter ما زالت في التطوير .


اضافة @Field في Apis لعمل Required البيانات


اضافة @Field في Apis لعمل Required البيانات

ناتي الى الcall الذي يحوي البيانات ومن ثم نقوم بعمل @FormUrlEncoded فوقه مباشرة لكي نتمكن من عمل @Field ولضمان عدم حدوث اي مشاكل اثناء التعامل , والان بداخل الmethode الخاصه بالcall قم بعمل @Field وبين الاقواس ضع الاسم الذي مطلوب في الbody بين "" وبعدها اكتب نوعه وهنا String id بمنعى الذي نريد ارساله عباره عن نص .


@POST("api/add-to-cart")
@FormUrlEncoded
Call<AddToCartResponse> add_to_cart (@Header("Authorization") String token , @Field("product_id") String id);


انتقل الان الكود الذي تستدعي بداخله الadd_to_cart وقم بكتابة الid او تعريفه او استقباله اي كان طريقة التعامل معه وبعدها قم بإرسالة في الRequired التي يحتاجها الى add_to_cart وهنا كان يحتاج منا الtoken الخاص بالمستخدم وid الذي يحتوي على المنتج ونقوم بإرسالهم بداخلة .


كيفية إضافة Field لادخال البيانات في Apis داخل Android Studio


تعليقات