معرفة نوع المتغير في الجافا | Knowing the type of a variable in java

 

معرفة نوع المتغير في الجافا | Knowing the type of a variable in java

معرفة نوع المتغير في الجافا | Knowing the type of a variable in java

احيانا عند تطوير التطبيقات باستخدام لغة البرمجة java تحتاج الى ان تقوم بمعرفة نوع المتغير لكي تعرف كيف تتعامل معه وهذه المشكلة قابلتني بشكل شخصي وبعد البحث تحصلت على كود بسيط جدا يساعدك على تخطي هذه المشكلة وانا اعتقد ان الاغلب منكم وقع في هذه المشكله ولم يعرف ما هو نوع المتغير ولكن في هذه المقالة سوف اخبرك بطريقتين تساعدك في معرفة نوع المتغير ويفضل ان تكون عارف كلا الطريقتين لكي يكون لديك حصيلة من المعلومات البرمجة وتكون قادر في الايام المقبلة على كتابة الكود الخاص بك بشكل اسرع من الاول ونحن في  موقعنا نحاول ان نساعدك بشتى الطرق في المشاكل التي تقابلك كمبرمج تطبيقات andriod ولسنا فقط نهتم بمجال الاندرويد بل مجال تطوير تطبيقات الجوال بشكل عام وبابسط طرق .


Java هي لغة برمجة للأغراض العامة وموجهة للكائنات تعتمد على الفئات المصممة بحيث يكون لها متطلبات تنفيذ أقل. إنها منصة كمبيوتر لتطوير التطبيقات. نتيجة لذلك ، تعد Java سريعة وآمنة ويمكن الاعتماد عليها. يتم استخدامه بشكل شائع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومراكز البيانات ووحدات التحكم في الألعاب وأجهزة الكمبيوتر العملاقة العلمية والهواتف المحمولة وأماكن أخرى لإنشاء تطبيقات Java.


ما هي منصة جافا بالضبط؟

منصة Java عبارة عن مجموعة من البرامج التي تساعد المبرمجين في تطوير وتنفيذ تطبيقات برمجة Java. يتكون من محرك تنفيذ ومترجم ومجموعة من المكتبات. هي عبارة عن مجموعة من البرامج والمواصفات لأجهزة الكمبيوتر. قامت شركة Sun Microsystems بتطوير منصة Java ، والتي استحوذت عليها شركة Oracle Corporation لاحقًا.


Knowing the type of a variable in java ?

في هذا الجزء سوف نعتبر ان المتغير x والذي يحوي القيمة 5 وهي قيمة int سوف نقوم بكتابة الامر التالي وهو ((Object)x).getClass().getSimpleName() لكي نعرف ماهو نوع المتغير سوف تقوم فقط باستبدال القيمة x بالمتغير الذي لديك وتريد معرفة نوعه .


public class MyClass {

    public static void main(String args[]) {

        int x = 5;

        System.out.println(((Object)x).getClass().getSimpleName());

    }

}


طريقة لتعريف المتغير بشكل احترافي

بكل بساطة سوف تقوم بكتابة .var في نهاية المتغير وبعدها alt + enter وسوف يجعل المتغير في النوع الخاص به وهذه الطريقة نجحت معي في الاندرويد ستوديو لا اعلم اذا كانت سوف تعمل معك في بيئة العمل التي تعمل عليها ام لا .


x.var


مزيد من الاكواد البرمجية بالجافا

تعليقات