شرح كيفية نسخ النص من التصميم في الاندرويد ستوديو

شرح كيقية نسخ النص من التصميم في الاندرويد ستوديو


 شرح كيفية نسخ النص من التصميم في الاندرويد ستوديو

في كثير من الاحيان نحتاج الى ان ننسخ عبارات من التطبيقات مثل بعض النصوص التي توجد داخل التطبيق نريد ان نقوم بنسخها لكي نلصقها في اي مكان اخر او اي تطبيق اخر ونحتاج الى طريقة للنسخ وفي هذا المقال سوف نشارك معكم الطريقة التي يمكنك من خلالها نسخ اي عباره من اي مكان داخل التطبيق الخاص بك بسهوله حيث انه يوجد الكثير يريد طريقة لعمل copy لتحسين استخدام التطبيق لدى المستخدمين .


ماهو اندرويد ستوديو ؟

إنه IDE خاص بنظام Android تم إنشاؤه مع وضع برمجة Android في الاعتبار. تم الكشف عنه في 16 مايو 2013 ، خلال مؤتمر Google السنوي I / O. لتصميم تطبيقك واختباره وتصحيحه وتوصيفه ، ستحتاج إلى استخدام استوديو Android ، الذي يأتي مع جميع أدوات Android sDK. بالنظر إلى أدوات التطوير والبيئة ، يمكننا أن نرى أنه يمكن مقارنته بـ eclispe مع المكون الإضافي ADT ، ولكن نظرًا لأنه IDE يركز على android ، فهناك الكثير من الميزات الرائعة في Android Studio التي يمكن أن تساعدك على البناء بشكل أسرع.


كود نسخ النص في android studio

الكود بسيط جدا جدا وهذا الاستخدام كان بداخل الadapter الخاص بالrecyclerView كل ما عليك اذا كنت تريد استخدامه في اي Activity استبدال عباره context باسم الactivity.this فقط هذا كل ما في الامر بالنسبة للClipData  فهي المسؤوله عن نسخ البيانات بداخل الClipData.newPlainText سوف تكتب اسم العنصر الذي تريد الحصول على النص من داخله وهنا كان من الtxt وبما انه داخل model استخدمنا .getText للحصول على النص , في الاكتفتي ستكتي بكتابة gettext بعد الانتهاء من عملية النسخ قمنا بطباعة نص للمستخدم يخبره ان العملية تمت .


لمزيد من المقالات :  حل مشكلة عدم تغيير اللون والخلفية background في الاندرويد ستوديو Android Studio كيفية تحويل كود جيسون json الى ملف وادراجه داخل برنامج اندرويد ستوديو كيفية انشاء دايلوج " Dialog " مخصص بالشكل الذي تريدة في برنامج اندرويد ستوديو كيفية اضافة تقييم RatingBar داخل برنامج اندرويد ستوديو Android studio شرح كيفية اضافة bottom navigation داخل التطبيق ببرنامج الاندرويد ستوديو

copy.java


holder.binding.copy.setOnClickListener(view -> {
            ClipboardManager clipboard = (ClipboardManager) context.getSystemService(Context.CLIPBOARD_SERVICE);
            ClipData clip = ClipData.newPlainText("label", holder.binding.txt.getText()  +"\n\n - تطبيق المحمود ❤");
            if (clipboard == null || clip == null) return;
            clipboard.setPrimaryClip(clip);
            Toast.makeText(context, " تمت عملية النسخ بنجاح "+" ❤️💕 ", Toast.LENGTH_SHORT).show
        });
        



فيديو الشرح


لمزيد من المقالات :



تعليقات