شرح تغيير لون navigationBar الخاص بالنظام في الاندرويد ستوديو

شرح تغيير لون navigationBar الخاص بالنظام في الاندرويد ستوديو


شرح تغيير لون navigationBar الخاص بالنظام في الاندرويد ستوديو

في هذا المقال نشرح لكم كيف تقوم بتعيير لون شريط الnavigationBar الخاص بالنظام لديك كما نعلم ان شريط الnavigationBar الموجود في هاتفك غالبا يكون موجود باللون الرصاصي ولكن  في مقالة اليوم سوف نشرح لكم كيف تقوم بجعله بأي لون تريده والطريقة بسيطة جدا وغير معقده يمكنك القيام بها في الكود الخاص بك بكل سهوله وهيا عباره عن سطر برمجي يتحكم في اللون الخاص بها وايضا سوف نساعدك في تغيير لونها من خلال الtheme ايضا .


Java هي لغة البرمجة الافتراضية لتطبيقات Android. هذا لأن اللغة تسمح لك بإنشاء أي تطبيق يمكنك التفكير فيه ، مهما كان هائلاً. من السهل جدًا تلقي الدعم الفني عند الإنشاء بلغة Java في Android.

السبب واضح. نظرًا لأن التطوير بهذه اللغة على نظام Android Studio الأساسي مستمر منذ سنوات ، فمن المحتمل جدًا أن يقوم شخص آخر بخلافك بطرح سؤال حول هذا الموضوع ، مما يؤدي إلى بحث بسيط يمكنك من خلاله اكتشاف حل لجميع المشكلات التي تواجهك قد يجتمع.


تغيير الnavigationBar بكود الjava

يمكنك استخدام الكود التالي في جهازك لكي تقوم بتغيير لون الشريط وهو بكل بساطة يقوم بالتاكد من ان اصدار التطبيق لديك اعلى من 6 واذا كان كذلك سوف يقوم بتنفيذ الكود المسؤول عن تلوين الشرسيط السفلي كما هو موضح في الفكرة التاليه .


if (android.os.Build.VERSION.SDK_INT >= Build.VERSION_CODES.LOLLIPOP) {                

   getWindow().setNavigationBarColor(getResources().getColor(R.color.black));

}



تغيير الnavigationBar في الtheme

ايضا يمكنك من خلال الtheme تغيير الشريط من خلال هذا الامر وهذا الكود الذي استعمله صراحه في المشاريع التي اعمل عليها لكي اقوم بعملية التغيير وتغيير الشكل سواء في الوضع الليلي او الوضع الصباحي من خلال هذا الكود الذي يتم وضعه بداخل الtheme .


<item name="android:navigationBarColor">@android:color/black</item>


لمزيد من الشروحات


تعليقات