شرح GetServices في فلاتر بواسطة Getx

شرح GetServices في فلاتر بواسطة Getx

شرح GetServices في فلاتر بواسطة Getx

في هذا المقال سوف نشرح لكم خاصية من خصائص الgetx مهمه جدا في عملية تنظيم الكود الخاص بك وهيا تساعدك في تنظيم الكود وسهولة قراءة الكود الخاص بك عن طريق توزيع الكود الى مجموعة خدمات صغيره وعند الحاجه اليها يمكنك استخدامها في هذا المثال البسيط الذي نضعه لكم والذي سوف نقوم بتعريف الshardPreferences .


يمكّنك إطار عمل Flutter مفتوح المصدر من Google من إنشاء تطبيقات متعددة الأنظمة الأساسية ومُصممة محليًا من قاعدة شفرة واحدة. أهداف النظام الأساسي الستة التي يدعمها Flutter 3 هي تطبيقات الويب و Windows و macOS و iOS و Android و iOS.

الإطار المعاصر المستخدم لإنشاء أدوات Flutter تأثر بـ React. تعد أدوات النص ، وتخطيطات الصفوف والأعمدة من Flexbox ، وتخطيطات تحديد المواقع المطلقة المكدسة ، وعناصر واجهة المستخدم الموضوعة ، وعناصر واجهة المستخدم الحاوية هي أكثر الأدوات والتخطيطات شيوعًا ، 

ضع في اعتبارك أنك تطور تطبيقًا متعدد الأنظمة الأساسية يستخدم عنصر واجهة مستخدم Flutter Material كأساس له. في جوهر التطبيق الخاص بك ، تقوم هذه الأداة بإنشاء عدد من عناصر واجهة المستخدم المفيدة الأخرى ، مثل المتصفح. يتحكم الملاح في مجموعة من عناصر واجهة المستخدم المعروفة باسم المسارات في Flutter ويتم تحديدها بواسطة السلاسل.


How to Use services in Flutter


بكل بساطة سوف تذهب الى إنشاء class جديد ويجب ان يكون هذا الclass يرث من GetxService وبعدها تضع العمليات التي تريد تنفيذها وهنا قمنا بعمل متغير من الSharedPreferences باسم sharedPreferences وبعدها قمنا بعمل methode مسؤوله عن عمل init لل sharedPreferences وترجع القيمة في المتغير كما هو موضح , بعدها ارجع الى الmain وقم بعمل methode مسؤوله عن الحصول على البيانات من هذا الكلاس وبعدها قم بتشغيله في الmain كما هو موضح وبهذا سوف تجد ان هذا ابسط واجمل للكود الخاص بك . 


How to Use services in Flutter

services.dart


class ServicesGetX extends GetxService {
  late SharedPreferences sharedPreferences;

  Future<ServicesGetX> init() async {
    sharedPreferences = await SharedPreferences.getInstance();
    return this;
  }


}


مزيد من المقالات

  1. حل مشكلة minCompileSdk (31) specified in a dependency's AAR
  2. عمل مؤشر لتتبع الخطوات في فلاتر | flutter stepper
  3.  كود منع تدوير الشاشه في التطبيقات بإستخدام فلاتر
  4.  شرح كيفية عمل post للبيانات من نوع params داخل الapi في flutter
  5. شرح كيفية استخدام الapi مع repostery في Flutter وتنظيم الكود

تعليقات