شرح FCM وارسال اشعارات من الapi الى التطبيق الخاص بك في فلاتر بكل سهوله

 

شرح FCM وارسال اشعارات من الapi الى التطبيق الخاص بك في فلاتر بكل سهوله

شرح FCM وارسال اشعارات من الapi الى التطبيق الخاص بك في فلاتر بكل سهوله

هذا الدرس يعد من اهم الدروس للتعامل مع الفايربيز بارسال الاشعارات وهذا الدرس سوف تحتاجه بشكل كبير جدا وقد لا يخلوا اي تطبيق ضخم من هذا الدرس وهو شرح التعامل مع الfcm with api بكل بساطة اذا كنت تريد ارسال اشعارات معينه للمستخدمين من الapi مثلا عندما يقوم احد الاشخاص بالنقر على الاعجاب او حتى يقوم بإرسال اي رساله لك من اي مستخدم اخر يصلك اشعار هل سالت نفسك كيف تتم هذه العملية بكل بساطة يكون عن طريق الfcm ولكن سوف نقوم بشرحه بكل اختصار .


أصبح إطار عمل Google Flutter شائعًا بشكل متزايد ، ويتم تطوير المزيد والمزيد من التطبيقات باستخدام Flutter اليوم. تعد قدرة Flutter عبر الأنظمة الأساسية هي ميزتها الرئيسية. يدعم كل من الويب وأنظمة التشغيل iOS / Android تطبيقك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Flutter هو إطار عمل مفتوح المصدر ، يمكن لأي مطور تحسين وظائفه على GitHub.

سنقوم بإدراج أفضل التطبيقات مفتوحة المصدر التي تم إنشاؤها باستخدام Flutter اليوم. قد يمنحك بعض الأفكار حول كيفية تطور تطبيقك المستند إلى Flutter إذا تم استخدام خدمات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة المناسبة. سنبدأ بتطبيقات Flutter المجانية والمفتوحة المصدر بحيث يمكنك استخدامها على الفور.


البرمجة: لغة العصر الحديث

البرمجة هي عملية كتابة التعليمات البرمجية لإنشاء تطبيقات وبرامج حاسوبية. وهي مهارة مهمة في العصر الحديث، حيث أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.


توجد العديد من أنواع البرمجة المختلفة، بما في ذلك تطوير تطبيقات الويب والجوال وتطوير الألعاب وتطوير تطبيقات الأعمال. تختلف كل نوع من أنواع البرمجة عن الأخرى في أدواتها وتقنياتها.


شركات برمجة التطبيقات

هناك العديد من شركات برمجة التطبيقات التي تقدم خدمات تطوير التطبيقات للشركات والأفراد. تقدم هذه الشركات مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك تصميم التطبيقات وتطويرها واختبارها ونشرها.


تطوير تطبيقات الويب والجوال

يتضمن تطوير تطبيقات الويب إنشاء تطبيقات تعمل على متصفحات الويب. تتميز تطبيقات الويب بأنها يمكن الوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت.


يتضمن تطوير تطبيقات الجوال إنشاء تطبيقات تعمل على الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تتميز تطبيقات الجوال بأنها سهلة الاستخدام ومناسبة للاستخدام في أي وقت وفي أي مكان.


تطوير التطبيقات

يشمل تطوير التطبيقات أي نوع من أنواع البرمجة التي تؤدي إلى إنشاء تطبيق أو برنامج حاسوبي. يمكن أن يكون هذا أي شيء من تطبيقات الويب والجوال إلى الألعاب إلى تطبيقات الأعمال.


مستقبل البرمجة

يتوقع أن يستمر الطلب على المبرمجين في النمو في المستقبل. وذلك لأن التكنولوجيا تستمر في التطور، ويصبح هناك حاجة إلى المزيد من الأشخاص لإنشاء وتطوير التطبيقات والبرامج الحاسوبية.


نصائح لتعلم البرمجة

إذا كنت مهتمًا بتعلم البرمجة، فهناك العديد من الموارد المتاحة لك. يمكنك العثور على دورات تدريبية عبر الإنترنت وموارد تعليمية مجانية.

FCM api 


اول خطوة عليك القيام بها وهيا وضع الرابط التالي بداخل الpostman وعمل نوع الطلب post وليس get لانك سوف ترسل بيانات .


FCM


Headers of FCM


ثاني خطوة عليك بتعديل Headers وحاول ان تجعله كما هو موضح بالصورة تمام لكي لا يحدث معك مشاكل .


Headers of FCM

Body FCM firebase


الخطوة الاخيره وهيا الbody وهنا سوف تقوم بإرسال الdata كما هو موضح وتقوم بتغيير to الى التوكن الخاص بالمستخدم الذي سوف ترسل له البيانات وايضا حدد البيانات التي سوف ترسلها في الtitle و body وهل تريد ان يصل الاشعار بصوت ام لا وماهو نوع الصوت والكثير من الخصائص التي تستطيع القيام بها واذا كنت تريد ارسال اشعار من التطبيق سوف تحتاج الى عمل model لهذا وارسال البيانات له بالبيانات التي تحتاجها بداخل التطبيق الخاص بك والفكرة تم شرحها في اكثر من مكان وسنحاول شرحها لكم في الايام المقبله ايضا .


Body FCM firebase

json.dart


{
    "to": "YOR TOKEN",
    "notification": {
      "title": "Check this Mobile (title)",
      "body": "Rich Notification testing (body)",
      "mutable_content": true,
      "sound": "Tri-tone"
      },

   "data": {
    "url": "yes",
    "dl": "<deeplink action on tap of notification>"
      }
}


تعليقات