شرح كيفية تحجيم الشاشه على ال Desktop في تطبيقات Flutter على سطح المكتب

شرح كيفية تحجيم الشاشه على ال Desktop في تطبيقات Flutter على سطح المكتب

شرح كيفية تحجيم الشاشه على ال Desktop في تطبيقات Flutter على سطح المكتب

اذا كان التطبيق الخاص بك يعمل على سطح المكتب على سبيل المثال وتريد ان تقوم بعمل تحجيم للتطبيق بمعنى ان التطبيق او البرنامج الخاص بك يكون بابعاد معينه لا يمكن ان يقل عنها فيمكنك ذلك من خلال استخدام مكتبة desktop window فهي تسمح لك بان تقوم بوضع قيمة عظمى او صغرى للتطبيق الخاص بك بحيث لا يمكن ان يقل او يزيد عن النسبة التي تضعها انت للتطبيق وكل هذا توفره لنا المكتبة البسيطة والتي نشاركها معكم في هذه المقالة من اجل مساعتدكم في بناء تطبيقات سطح المكتب على فلاتر بكل سهوله وبدون اي مشاكل .


هناك العديد من الأطر المتاحة لتبدأ عند إنشاء تطبيق متعدد المنصات. قد تفكر في Flutter أو Ionic على التوالي. Ionic هو إطار عمل يتمتع بشعبية كبيرة بالفعل ويدمج تقنية الويب في تطوير التطبيقات. يمكنه دمج React و Angular و Vue ويحتوي على عدد كبير من مكتبات الطرف الثالث. Flutter ، لاعب جديد نسبيًا ، لديه قاعدة جماهيرية تتوسع بسرعة. إنها تستخدم طريقة فريدة للتطوير عبر الأنظمة الأساسية على أساس محرك رسومي ثنائي الأبعاد. الهدف الأساسي لإطار العمل هذا هو تمكين تطوير سريع لواجهة المستخدم يمكن مقارنته بالأصل من حيث الأداء والمظهر. بدلا من استخدام العادية فقط


package :

desktop_window: ^0.4.0


How do you scale the screen in Flutter

فقط في بداية عمل التطبيق وفي صفحة main يمكنك وضع الكود التالي بداخلها حتى يتم تحجيم التطبيق في بداية العمل ولكي لا يكبر معك اثناء العمل .


main.dart


void main() async {
  await DesktopWindow.setMinWindowSize(
    Size(800,800),
  );
}


تعليقات