كود برنامج بلغة البايثون python يقوم بطباعة الكلمة بالعكس - Print backwards Python


كود برنامج بلغة البايثون python يقوم بطباعة الكلمة بالعكس


زوار موقع GeeCoders مرحبا بكم في مقالة python جديدة, وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على كود يقوم بطباعة حروف الكلمة بالعكس هذا الكود يتم طلبة في الجامعات بكثرة. ونحن في geecoders دورنا هو مساعدتكم في حل واجباتك البرمجية عن طريق توفير اكثر الاكواد التي تطلب في الجامعات لكم, ولكن انصحك ان تتعلم لغة بايثون عن طريق مقالة سابقة لنا ذكرنا فيها كيف تحترف الكتابة بلغة بايثون - python tutorial , انصحك بشدة في قراءة هذه المقالة.

تعد لغة بايثون واحده من اشهر واكثر اللغات التي عليها طلب في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وايضا فرص العمل في لغة بايثون كبيره جدا وذلك لانها تدخل في الذكاء الاصطناعي ai ونحن نقدم لكم بين كل حين والاخر اكواد برنامج بايثون تساعدك على تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم لان هذة اللغه مهمه جدا واصبحت تدرس في الجامعات 


يوجد مواقع بايثون اون لاين تساعدك على كتابة الكود الخاص بك بداخلها اثناء فترة تعلم python وقد سبق وان شاركنا معكم مجموعه كبيره من اهم واشهر مواقع بايثون اون لاين التي تمكنك من كتابة الاكواد البرمجية بسهوله وايضا تعلم python ونصيحة لك حاول اختيار مجال تحبه وابدء في تعمله ونحن نقدم في موقعنا شروحات لمعظم لغات البرمجة سواء تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم او غيرها من اللغات مثل برمجة جافا وغيرها ..


لغة بايثون اصبحت تحتوي على شروحات كثيرة جدا متوفره على الانترنت بشكل مجاني وتساعدك هذة الشروحات في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وقد سبق وان قدمنا لكم مقاله حول هذة القضية برنامج بايثون يعد من اهم البرامج التي تنشئ فيمكنك انشاء برامج سطح مكتب بواسطة هذة اللغة .


ماذا ستحتاج لكتابة كود python ؟


ما سوفف تحتاجة الى كتابة الكود البرمجي هو ان يكون لديك في جهازك محرر بايثون لكتابة الكود ويمكنك تحميل البرنامج عن طريق النقر على بايثون تحميل او يمكنك استعمال احد المواقع المخصصة لكتابة الاكواد بالبايثون ويوجد موقع استخدمة انا شخصيا وسبق وان تحدثت عنه في مقالة سابقة يمكنك التوجه اليها عن طريق python online

كود البرنامج python


T="GeeCoders"
x=T[::-1]
print(x)


الطباعة والمخرجات (output)


sredoCeeG

شرح كود البرنامج



  • في السطر الاول قمت بتخزين الاسم GeeCoders داخل الحرف T يمكنك "تغير الاسم".
  • في السطر الثاني هي عملية المعالجة (التحويل) وفيها يتم عكس حروف الكلمة او بمعنى اصح طباعة الكلمة من اليمين لليسار ورمزنا لها بحرف x.
  • في السطر الثالث قمنا بطباعة العملية التي قمنا بتخزينها في المتغير x.

الى هنا يكون انتهي شرحنا اليوم, حول كود بايثون python يقوم بطباعة الكلمة بالعكس. ولمزيد من الاكواد البرميجة الاخرى يمكنك تصفح الموقع لمزيد من الاكواد البرمجية في مختلف لغات البرمجة كالجافا وc++ وبايثون وغيرها من الاكواد, وإن لم تجد ما تبحث عنه اتركه لنا في صندوق "التعليقات" وتذكر اننا دائما بجانبك.

فيديو الشرح




تعليقات