كل ما تريد معرفتة حول لغة الجافا ولغة c++ وايهما افضل بالنسبة لك

كل ما تريد معرفتة حول لغة الجافا ولغة c++ وايهما افضل بالنسبة لك


كل ما تريد معرفتة حول لغة الجافا ولغة c++ وايهما افضل بالنسبة لك


 من منا لا يرغب بتعلم البرمجة و برمجة برامج وايضا تصميم تطبيقات الاندرويد وفي بدايتك سوف تجد ان اغلب الاشخاص يخبرونك بالبدء بلغة الجافا والشق الاخر يخبرك بلغة سي بلس بلس وهنا تبدء الحيرة لك ايهما تبدء جافا ام سي بلس بلس ؟ وبما انك متواجد في هذة المقالة فأنت بالطبع محتار بينهم وسوف نشرح لك كل شيئ بشكل مبسط وممتع لذلك تابع المقالة الى النهاية لكي تستفاد ولا تنسى مشاركتها مع اصدقائك .


ماهي علاقة الجافا بـ تصميم تطبيقات الاندرويد ؟


لتعلم برمجة الاندرويد من الصفر الي الاحتراف ينصح البدء بتعلم لغة الجافا كمدخل اساسي حيث ان اغلب تطبيقات متجر بلاي مصممه بلغة الجافا وقدمنا لكم في موقعنا ولازلنا نقدم شروحات حول تطوير واجهة برمجة التطبيقات api وايضا برمجة تطبيقات اندرويد ويوجد مقالة في قسم ألجافا شرحنا لكم فيها تعلم لغة الجافا ببساطة وهل انت جاهز لتعلم لغة Java ؟ كل هذا سوف تجده في اول مقالة بقسم الجافا وايضا انشأنا معكم تصميم تطبيق توصيل بالجافا عن طريق برنامج ألاندرويد ستوديو , وننصحك بشدة بالتعلم حيث ان هنالك شركة تطوير تطبيقات الجوال او شركات تطلب مطوري تطبيقات الجوال بشكل كبير في الوقت الحالي .


ماهي لغة الجافا - What is the Java language


ماهي لغة الجافا - What is the Java language


الـ Java هي لغة برمجة عالية المستوى تتسم بالمرونة والكائنات. هذا على عكس اللغات الاخرى منخفضة المستوى ، تتميز لغات البرمجة جافا بأنها عالية المستوى وبسهولة استخدامها واستخدام كلمات إنجليزية مفهومة وغير معقدة ، كما أنها تخفي العديد من التفاصيل الخاصة بالتعامل مع أجهزة الكمبيوتر المتنوعة . يتم تفسير كل شيء على أنه كائن في لغة برمجة الكائنات " البرمجة الشيئية " (OO)  والتي تعرف بإسم object-oriented ، ولكل كائن منهم نوع فريد وخصائص وسلوكيات تميزه عن الآخرين . ايضا الجافا متعددة الاستعمالات حيث انها تستخدم في مجالات عديدة مثل برمجة تطبيقات سطح المكتب و تصميم تطبيقات الاندرويد و برمجة تطبيقات الويب .


كيف بدأت لغة الجافا  - How did the Java language start


تم اختراعها في عام 1992 بواسطة James Guzling أثناء عمله داخل احد مختبرات شركة Sun Microsystems وذلك كان من أجل استخدامه كعقل مفكر لأجهزة واجهة برمجة التطبيقات الذكية مثل التلفزيون التفاعلي. تم تطوير لغة برمجة Java كتحسين للغة برمجة C++ ، وقد أطلق عليها مؤسسها اسم Java في وقت ولادتها. ترمز أصل الكلمة الى قهوة الجافا وهي موجوده في اندونيسيا، والتي كان يراها من نافذة مكتبه عند العمل داخل مختبرات Sun Microsystems ، إنه ليس الأحرف الأولى من كلمات الجملة أو عبارة ذات معنى معين ، بل هو الاسم الذي قدمه مبتكرو اللغة. إنها إحدى لغات البرمجة التي سيستخدمها أي طرف للتنافس مع الاوامر والتعليمات  المعطاة للكمبيوتر على شكل برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج كلمات ، ويتكون مصدر البرنامج من عدة أسطر ، كل سطر يسمى جملة ، ويتعامل الكمبيوتر مع كل جملة. بترتيب معين لإكمال الأمر الذي يهدف البرنامج إلى إنجازه.


كيف نشأت وظهر لغة ++ C -  How did C ++ originate and appear


كيف نشأت وظهر لغة ++ C -  How did C ++ originate and appear


تم إنشاء لغة البرمجة C بواسطة DENNIS RICHIE في احد مختبرات بيل وهذا كان في أوائل السبعينيات. وقد تأثر باللغة التي سبقتها وهي اللغة "B" والتي تأثرت بلغة أخرى تسمى "BCPL" والتي تأثرت بلغة "CPL" لغة البرمجة المختلطة. تم تصميم لغة البرمجة C لأول مرة لنظام التشغيل UNIX ، وفي عام 1978 م ، نشر مصمما اللغات Dennis Richie و Brian Kerningan كتابهما الشهير "لغة البرمجة C" ، وهو المرجع الرئيسي لهذه اللغة. ثم انتشرت لغة البرمجة C على نطاق واسع حتى أصبحت اللغة المفضلة لمعظم المبرمجين ، وقد يكون هذا هو السبب. والتفسير الرئيسي لاستخدامه على نطاق واسع هو أنه يوفر توازنًا بين لغة التجميع واللغات عالية المستوى ، ويمزج بين سرعة وكفاءة لغة التجميع مع سهولة التمييز بين اللغات عالية المستوى. مع الاستخدام الواسع للغة C ،


 ظهر العديد من أنظمة الترجمة الفورية والترجمة ، مما يدل على الحاجة إلى التوحيد القياسي. تم إنشاء لجنة في عام 1983 تحت إشراف المعهد الوطني الأمريكي للمعايير (ANSI) لهذا الغرض ، وأكملت اللجنة عملها في عام 1989 ، مما أدى إلى نشر وصف جديد. ANSIC هي لغة برمجة C. أصبحت مواصفات ANSI منذ ذلك الحين هي المعيار الصناعي لمعظم برامج الترجمة. بعد ذلك ، تمكن BORLAND من إنشاء الإصدار الأول من مترجم TURBOC ، والذي قام بعد ذلك بتعديله قليلاً. طورها Bjorn Star و Strobe كلغة في مختبرات AT & T ، ثم طور Borland إصدارًا جديدًا وقدم "BorlandC ++" ، وأخيراً قدمت Microsoft تطويرها في شكل "Visual" ثم "VisualC ++"


ما المميزات التي يفضلها المبرمجين في لغة سي بلس بلس


  1. تم تصميم لغة C ++ ، التي يتم تعريفها من خلال تعدد الكائنات ، لإنشاء برامج بطريقة تعتمد على الكائنات باستخدام لغة C ++ ، حيث يكون لكل كائن مجموعة موارد خاصة به يعمل بها.
  2. C ++ هي لغة برمجة شائعة معروفة بسرعتها وأدائها العالي ، مما يجعلها مناسبة لتطوير البرامج المعقدة بالإضافة إلى تطبيقات سطح المكتب ومتصفحات الويب.
  3. يمكنك استخدام C ++ للربط بقواعد البيانات والعمل ضمن إطارها.
  4. C Plus هي لغة برمجة متعددة الاستخدامات. يمكنك كتابة تعبيرات رياضية بسهولة باستخدام متغيرات العدد الحقيقي والأعداد الصحيحة.
  5. تتوفر اللغة ايضا على مترجمات c++ يعلى مختلف انواع الاجهزة

انظر ايضا :

ما يمكن تطويرة بإستخدام C++ 



يمكنك تطوير العديد من البرامج والالعاب بواسطة هذة اللغة ولكن لن تستطيع إنشاء تطبيقات أندرويد بإستخدام هذة اللغة فهي موجهه بشكل كبير لبرامج الديسكتوب ومن اشهر الاشياء التي يمكنك تطويرها بإستخدام الغة هي التالي :

- Games
- Web Browsers
- Database Software
- Operating Systems

ما يمكن تطويرة بإستخدام لغة الجافا


اذا كنت تبحث عن موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا فنحن نقدم لك دروس ومقالات للحصول على كيفية انشاء تطبيق اندرويد
بسهولة وننصحك بتعلم الجافا قبل البدء في هذا المجال وفهم الاسياسيات وايضا قدمنا لكم مقالة حول هذة القضية ولا تفكر ابدا في البحث عن مواقع صنع تطبيقات اندرويد بدون برمجة لانك بهذا الاسلوب لن تتقدم ولن تحب البرمجة وسوف تصبح مقيد حاول ان تتعلم جيدا اللغة لانه يوجد شركة تطوير تطبيقات الجوال كثيرة تطلب مبرمجين اندرويد و ios لديهم لذلك حاول التطوير من نفسك دائما والان دعونا نتعرف على اهم ما يتم إنشاء بالجافا

- Mobile App Development
- Desktop GUI Applications
- Web-based Applications
- IoT Applications

ايهم افضل Java ام C++ ؟


في البداية والنهاية الامر يرجع بين يديك فإذا كنت تحب كيفية انشاء تطبيق اندرويد فتعمق بالجافا لانها الباب الذي سوف يدخلك الى هذا المجال وهذا يميز الجافا كثيرا لانها تدعم صنع تطبيقات اندرويد ويمكنك اضافة اعلانات admob الي تطبيق الاندرويد والربح من خلاله وهنالك اشخاص يحققون مبالغ مالية محترمة جدا , اماا اذا كنت تحب التعمق في برامج الكمبيوتر فالحل ان تتعلم سي بلض بلص وهذا لا يعني ان الجافا لا تصنع تطبيقات Desktop بل بالعكس ولكن الـ c++ اعمق في هذا وصراحة لم اجرب الجافا في تطبيقات الديسكتوب .


ماهي أوجة التشابة بين لغة جافا ولغة سي سي بلس ؟


اوجة التشابة 

  1. اللغتان متشابهتان من حيث أنهما يستخدمان تقنية ترميز لغة C ( يتشابهون في كتابة اكواد السي )، و C plus plus هو في الأساس إنشاء لغة C.
  2. علاوة على ذلك ، تعتمد كلتا اللغتين على OOP.

اوجة الفروق

  1. أحد الاختلافات الملحوظة هو أنه على عكس C Plus Plus ، فإن لغة Java محمولة ، مما يعني أنه يمكن تثبيت الكود مرة واحدة وتشغيله على أي نظام تشغيل. نظرًا لأنه يتم ترجمة رمز لغة Java إلى لغة الجهاز بواسطة مترجم تم تثبيته مسبقًا في النظام ، يجب عليك البرمجة لكل نظام. عند مقارنته بـ C Plus Plus ، فإنه يجعل البرنامج أبطأ قليلاً.
  2. C Plus ، من ناحية أخرى ، هو برنامج

كيفية الطباعة بالجافا - Java code ؟




كيفية الطباعة بالـسي بلس - c++ code ؟




شاهد ايضا :
تعليقات