القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا نضع namespace في اعلى الكود المكتوب بلغة ++C وما الفائدة منه ؟

لماذا نضع namespace في اعلى الكود المكتوب بلغة ++C وما الفائدة منه ؟


 يتساءل الكثير منا ، عند بدء تشغيل C ++ ، عن أهمية استخدام مساحة الاسم using namespace std في بداية الكود الخاص به وماذا يحدث اذا لم اضعها في الكود الخاص بي ؟ هل لن يعمل الكود ام سوف يعمل ويحدث مشاكل ؟ كل هذة التساؤلات التي تدور براسك سوف نحاول ان نجاوب لكم عليها في مقالة اليوم لذلك اذا كيف تصبح مطور برامج ناجح دون معرفة هذة التفاصيل البسيطة التي تكتب ف البرنامج ؟ يجب عليك دائما البحث عن اي شيئ تجدة بشكل تلقائي في الكود لكي تفهم ماذا يفعل وفي كل فترة والاخرى سوف نحاول ان نقدم لكم مقالات عن مفاهيم في تطوير البرمجيات وكتابة الاكواد .


لماذا نضع namespace في اعلى الكود المكتوب بلغة ++C وما الفائدة منه ؟

متابعي موقع جي كودرس مرحبا بكم في مقالة جديدة في مقالة اليوم نقدم لكم موضوع من مواضيع هندسة البرمجيات وشروحات البرمجة وفي مقالة اليوم سوف نتكلم قليلا عن لغة السي بلس بلس ومصطلح using namespace الذي يستخدم بكثرة داخل هذة اللغة وما الفائدة منه ، بمجرد انك شاهدت هذة المقالة فهذا يعني انك مهتم بالبرمجة وتبحث كيف تصبح مطور برامج ناجح وصدقني ما دام انك مهتم بالمجال وتحاول دائما القراءة والتطوير من نفسك سوف تتطور بإذن الله حاول دائما ان لا تياس وأسال دائما وتعمق اكثر .


كيف ظهرت لغة c++ ؟


تطوير لغة C Plus كامتداد للغة C " تطوير للغة السي " تحت اسم (C مع الأصناف) هذا كان الاسم الاول المطلق عليها بواسطة Pyrén Strostrup في مختبرات حيث في عام 1979 تم إضافة العديد من الميزات الأخرى لاحقًا لهذة أللغه وتغير الاسم في 1983 ليصبح الاسم النهائي لها C ++ عن طريق استخدام عامل الزيادة في جانب اسم لغة سي مع التأكيد على أنها "بجوار لغة سي" ، يوجد كثير من برامج البرمجة وقد سبق وان قدمنا لكم مقالة حول هذة القضية يمكنك قرائتها والاستفادة منها وهي بعنوان ++The best programs and sites for writing in c .


كيف تتعلم الكتابة بلغة السي بلس بلس بسهولة تامة .


اذا كنت تبحث عن تعليم البرمجة للاطفال بالعربي وايضا للكبار ففي موقعنا نشرح لكم ونقدم لكم اكواد حول هذة اللغة ويوجد لدينا مقالة بعنوان اسهل طريقة لتعلم كتابة اول برنامج لك في لغة c++ بكل سهوله | c++ Tutorial | سي بلس بلس بالعربي شرحنا لكم فيها أساسيات البرمجة وان شاء الله مستقبلا سوف نعمل على دروس البرمجة للمبتدئين ولكن المقالة التي نقدمها لك ارى انها كفيله بأن تفهم اللغة بشكل جيد مع تطبيق بعض الاكواد التي نقدمها وسوف تصبح جيد في هذة اللغة بعدها يمكنك الانتقال على مراحل متقدمة اكثر والبدء في تعلم تصميم الواجهه وبرمجة برامج سطح المكتب عن طريق أخذ دورات لتعلم البرمجة سواء اونلاين او اوفلاين .


أنظر ايضا


ما الفائدة من استخدام مصطلح namespace في البرمجة ؟


في الواقع هذا المصطلح البسيط والذي يكتب في اقل من سطر يحل مشاكل كثيرة جدا مثل مشكلة تضارب الاسماء التعريفية لكل الLibraries التي توجد داخل كودك ويسهل علينا عملية كتابة الكود بدلا من استخدام scope operator لكل عملية او Libraries تحدث في الكود كل هذا يوفرة السطر الجميل والبسيط using namespace std والان دعونا نأخذ مثال بسيط لتتضح معنا الصورة بشكل جيد .


هذا الكود تمت كتابة بدون استخدام عبارة " نيم سبيس " كما تلاحظ انة قبل اي عملية يحصل معانا مشكلة في الاسماء التعريفية لذلك نقوم بتعريفها وهذا ما يسببه حذف هذا السطر من الكود الخاص بك



هذا الكود عكس السابق فهنا تم وضع namespace ولا يوجد اي مشاكل في التسميات يتم تعريفها مباشرة كما تعرفنا سابقا .



الى هنا يكون انتهى درس اليوم اتمنى ان تكونو قد استفدتم منه وارجو منكم مشاركة المقالة مع اصدقائك حيث ان بمشاركتك للمقالات هذا يساعدنا على الاستمرار في تنزيل المزيد والمزيد من الشروحات والاكواد لكم ولمزيد من المقالات شاهد .


هل اعجبك الموضوع :