شرح كيفية رفع المشروع Project اندرويد ستوديو الخاص بك على منصة Github

شرح كيفية رفع المشروع Project اندرويد ستوديو الخاص بك على منصة Github


شرح كيفية رفع المشروع Project اندرويد ستوديو الخاص بك على منصة جيت هب


يعتبر تطوير تطبيقات واحد من اكثر الوظايف التي لديها اقبال كبير من اكثر من شركة تطوير تطبيقات الجوال حيث تعد هذة الوظيفة من اهم الوظايف ومطور اندرويد ستوديو لديه القدرة على العمل في شركة تطوير تطبيقات الجوال براتب شهري و ايضا العمل في العمل الحر " freelancer " ويوجد مواقع كثرة للعمل الحر على الانترنت ويوجد طلبات في مجال تطوير تطبيقات الموبايل كبير جدا سواء كان بفلاتر او كوتلن او جافا او غيره الجميع موجود , ولكن قد يكون الافضليه لمطورين الفلاتر بسبب انها اوفر في المال وذلك لانه قد ياتي شخص يطلب تطوير تطبيقات الهواتف الذكية تعمل بناظم ios و اندرويد والميزانية تكون 300 دولار على سبيل المثال فالامر صعب جدا ان تقوم بعمل تطبيقين بلغات مختلفة لذلك يستخدمون فلاتر .


بعد تطوير تطبيقات الجوال ونشرة على متجر بلاي يستطيع المستخدمين تقييم التطبيق الخاص بك بعد عملية تطويرة وهذا ما سوف نقوم بعمل تقييم داخل تطوير تطبيقات الجوال لكي تمكن المستخدم من خاصية عمل تقييم داخل تطبيقك لاي شيئ تريدة ونحن نقدم لكم دائما افكار تمكنك من تطوير تطبيقات , حتى تستطيع برمجة التطبيق الذي ترغب به بالفكرة التي تريدها وهذا من نسعى له وهو تطوير تطبيقات الجوال و الهواتف الذكية باحترافية .


نسعى دائما في جي كودرس - geecoders ان نقدم لكم افكار تطوير تطبيقات الاندرويد وتحسن من شكله ايضا نقدم لكم افكار بسيطة يمكنك من خلالها صناعة تطبيقات اندرويد و الربح منها , يمكنك تصفح الموقع قبل تطوير تطبيقات الاندرويد وذلك لانك قد تجد لدينا شرح مبسط لخاصية يمكنك ادراجها في تطبيقك تحسن من شكلة .


كيفية رفع المشروع الخاص بك من اندرويد ستوديو الى جيت هب - Github


1- قم اولا بتحميل اداة git من الموقع الرسمي وهي مجانية وبعد تحميلها قم بتثبيتها عن طريق الضغط على next ثم next الى النهايه طريقة تثبيتها مثل تثبيت اي برنامج اخر .




2- قم الان بتعريف الاداة على برنامج اندرويد ستوديو من خلال التوجة الى الاعدادات وبعدها توجة الى المسار الموجود في الصورة وقم بتحديد المجلد الذي قمت بتثبيت الاضافه بداخله وافتحها ويجب ان تكون بصيغة exe وبعدها اضغط على test اذا ظهر اسم الاضافة كما بالصورة هذا يعني انها تعمل .



3- قم الان بالتوجه الى موقع github وعمل مشروع جديد بالاسم الذي ترغب به وهل تريده ان يكون عام ام خاص وبعد ذلك قم بإنشاءة واحتفظ بالرابط الخاص به .



4- من قائمة vcs اختر الامر Enable version control وسوف واختر بعدها امر git واضغط على ok .



5- بعد تثبيت الاضافة قم بتحويل مسار المشروع الخاص بك الى project وحدده ومن ثم انقر على كلك يمين واختر git بعدها add


الخطوة التالية هي اختيار الامر commit Directory .



6- بعد ذلك سوف تفتح لك قائمة بجميع ملفات مشروعك قم بتحديد الملفات التي تريد رفعها والملفات التي لا ترغب برفعها في طبيعة الحال يفضل عدم رفع ملف google json , بعد ذلك قم بكتابة رسالة قصير واضغط على commit .



7- بعد ذلك توجة من قائمة vcs الى امر git وانقر على push وهذا اضغط على define remote وبعدها قم بوضع رابط المشروع هنا بعدها ok ومن ثم push  ليتم اضافة الملف الخاص بك .



شكل المشروع بعد رفعه على موقع github



كيفية رفع المشروع الخاص بك من اندرويد ستوديو الى github عن طريق token ؟


توجة الى الرابط التالية وقم بتسجيل الدخول لعمل توكن تستطيع من خلاله رفع مشروعك لانه في اغلب الاحيان عندما تريد رفع مشروع وتقوم بتسجيل الدخول على الاندرويد ستوديو يظهر لك خطأ لذلك قم بعمل توكن افضل وهذا ما استخدمه .


github Token


قم بتوليد توكن جديد وضع علامه صح على الاشياء الموجوده في الصورة التالية فقط .



الان انتقل الى برنامج اندرويد ستوديو وقم بالتوجة الى vsc ومن ثم import into version وبعدها اختر github وسوف يطلب منك تسجيل الدخول وبالاعلى ستجد خيار تسجيل الدخول على طريق token انقر عليه وقم بلصق التوكن الذي حصلت عليه من موقع جيت هب ولصقه هنا وسوف يتم ربط تطبيقك بالجيت هب يمكنك رفع مشروعك بسهوله عن طريق اتباع الخطوه ( 5 & 6 & 7 ) السابقين ولكن في الخطوه 7 لان تحتاج الى ان تضغ رابط المشروع لانك هنا سوف ترسله مباشرة .


لمزيد من اكواد اندرويد ستوديو شاهد التالي .




تعليقات