حل مشكلة انعكاس تصميم البروجكت اثناء تشغيله على الهواتف في اندرويد ستوديو

حل مشكلة انعكاس تصميم البروجكت اثناء تشغيله على الهواتف في اندرويد ستوديو
 

حل مشكلة انعكاس تصميم البروجكت اثناء تشغيله على الهواتف في اندرويد ستوديو


من اكثر المشاكل التي تسبب للمطورين مشكلة وهي انعاكس التصميم ويكون هذا بسبب لغة الهاتف فإذا قمت بتصميم تطبيق يعمل من اليسار لليمين فسوف تلاحظ انه عند تجربته على اجهزة الهواتف ان التصميم معكوس ويبدء من اليمين لليسار وليس العكس وهذة المشكلة قد تسبب لك ازعاج كمطور بسبب لغة النظام الذي يعمل عليه الجهاز ولتفادي هذة المشكلة سوف نشرح لكم في هذة المقالة كود بسيط جدا يتم تغيره في ملف manifest يقوم بمساعدتك على التخلص من هذة المشكلة المزعجه تمام .


هل تعلم عزيزي القارئ ان اكثر لغه يستعملها مطورون تطبيقات الاندرويد حاليا هي لغه الجافا وهذا رغم وجود لغه اخرى مثل الكوتلن التي ظهرت في الاونه الاخيره وكانت شركه جوجل العملاقه تدعم هذه اللغه بقوه ولكن ما نزال نسمع عن وجود مطورين اندرويد باستخدام لغه الجافا بل ان اكثر من يستخدمون تطوير الاندرويد حاليا يستخدمون لغة java . السبب يرجع في وجود شروحات كثيره بالجافا وايضا وجود الكثير من المكتبات والادوات التي تساعد المطورين كل هذا باستخدام لغه جافا ولكن لغه الكوتلن لغه ابسط وفي نفس الوقت تفضلها شركه جوجل عن java وكما تعلمون اننا في موقع جي كودرس نحاول ان نشرح لكم كل ما هو مفيد ويهمك كمطور في عالم البرمجيات وهذة الفترة نركز معك معلى يشرح ألجوفا. وايضا في الايام المقبله سوف نتناول معكم في لغات البرمجه الاخرى ولكن قبل هذا يجب ان نضع لكم كل ما تحتاجونه في لغه الجافا لانه عندما تريدون تطوير احد التطبيقات في طبيعه الحال سوف يكون الخيار الاول هو جافا اذا كنت تعمل مع شركة . 


الكثير منكم يستخدم لغه java في هذا الوقت لذلك نحاول وضع لكم جميع الافكار والطرق التي قد تؤثر في سلوك تطبيقك وايضا في الايام المقبله سوف نقوم بفعل نفس الامر مع اللغات المختلفه ولكن نرجوا منكم دعم الموقع عن طريق مشاركته مع اصدقائكم لان هذا يساعدنا على الاستمرار في تنزيل الكثير والمزيد من الاكواد المفيده التي تحتاجونها ويهدف الموقع الى مساعده جميع العرب في تطوير تطبيقاتهم ومساعدتهم ايضا في تعلم البرمجه حيث ان علم البرمجه حاليا يعد من اكثر المهارات التي يجب ان تتوفر لدى كل شخص. هذا العلم من العلوم الاساسيه. في المستقبل لانه كما نرى الكثير من الاشياء والادوات التقنيه تتجه بشكل اكبر الى التكنولوجيا وهذا لان اغلب الشروحات نجدها عند الاجانب ولكن العرب لا يتوفر لديهم معرفه كامله بالاكواد او بمعنى اخر من يفهم اللغه بشكل كامل يكون شخص قد تعلمها من الاجانب ونحن نحاول معكم ان ننقل هذا لكم وتوفيره لكم باللغه العربيه الان اترككم مع الاكواد والشرح في مقالة اليوم .


منع انعكاس التطبيق اثناء تشغيله على الهاتف


منع انعكاس التطبيق اثناء تشغيله على الهاتف

انتقل الى ملف manifest ومنها الى الامر supportsRtl والذي موجود داخل Application وسوف تجد انها true قم بتغييره الى false كما يظهر بالصورة وهذة تساعدك على تفادي مشكلة التصميم المعكوس في الاندرويد ستوديو وتجعل التطبيق يعمل على تصميم واحد فقط ولا يفرق معه لغة النظام .


 android:supportsRtl="false"


لمزيد من المقالات

منع تدوير الهاتف اثناء استخدام تطبيقك في اندرويد ستوديو

شرح كيفية اضافة صندوق اختيار الدولة في تطبيقك في برنامج اندرويد ستوديو

انشاء تطبيق note باستخدام room & rx java ( تطبيقات اندرويد ستوديو مفتوحة المصدر )

اكواد اندرويد ستوديو تقوم بعمل broadcast receiver لعرض نسبة شحن الهاتف 


google console play console android android studio mac android studio krita android


تعليقات