كود بايثون لحساب اجرة السائق والميكروباص في المواصلات

 

كود بايثون لحساب اجرة السائق والميكروباص في مصر

كود بايثون لحساب اجرة السائق والميكروباص في مصر

في هذا المقال الفريد من نوعه والمميز سوف نقوم معكم بعمل برنامج صغير يقوم بحل مشكلة المواصلات في مصر او في كثير من الدول , كما نعلم ان الكثير من الدول يوجد بها طرق للمواصلات التقليديه والتي تكون عباره عن باص صغير يقوم بنقل الركاب من مكان الى اخر ويكون في النهايه مجوع الكراسي الخلفيه 12 كرسي وبعض الميكروباصات تكون حوالي 13 حوالي عموما ما سنقوم به هو ضرب ثمن الراكب في عدد الكراسي لمعرفة اجرة السائق وايضا التخلص من مشكلة التفكير الزائد .


يساعدك موقع جي كودرس في تعلم اي لغه برمجه تريدها وهذا عن طريق الامثله التي نضعها لكم فنحن في هذه الفتره نركز على لغه البايثون لانها من اكثر اللغات التي تطلب وكثير منا يبحث عنها مثل أمثلة يتدرب عليها بالبايثون لذلك قررنا في الفتره الاخيره وضع لكم الكثير من الامثله التي تستطيع التدرب عليها اريد منكم طلب بسيط جدا وهو عند الدخول الى اي مقاله حاول اولا التفكير في الحل قبل ان تبحث عن الاجابه وتقوم بنقلهم لان هذا الشيء لن يحسن من مستواك البرمجي يجب ان تحاول دائما في محاوله التفكير وكتابه الحل , لان هذا سوف يساعد خلايا عقلك في ايجاد حل لمشكله لانه في الايام المقبله قد تقع في مشاكل لا تجد لها حل على الانترنت ولكن بخبراتك تستطيع حلها بسهوله و ايضا لن تكون بالحاجه الى موقعنا او الى الامثله التي نقدمها لانك سوف تكون قادر على حل المشاكل بنفسك. 


ايضا يمكنك تحميل اكواد بايثون التي نضعها و وضعها في ملف pdf لتقوم بالتدرب عليها. او حتى وضع المقالات في المفضله والرجوع اليها وقت ما تريد. نحن نهدف الى تعلم البرمجه لجميع العرب وهذا لاننا بعد البحث والتعمق في البحث وجدنا ان المحتوى العربي يفتقر الى الامثله والشروحات في لغات البرمجه وكانت هذه من اهم الاسباب التي دفعتنا الى انشاء موقع جي كودرس وهو مساعدة جميع العرب في تعلم البرمجه وايضا امكانيه الشرح للاكواد وصور للاكواد وايضا نمشي معكم خطوه بخطوه في في الاكواد وذلك من اجل تحسين مستوى العرب في لغات البرمجه , ايضا ان يهتم موقعنا بكثير من اللغات ولا نختصر فقط على لغة python , نقوم بعمل مشاريع على الاندرويد ستوديو ونقوم بشرحها لكم وتنزيلها بشكل مجاني والتعديل عليها من خلال الشروحات البرمجية المقدمة والكثير الكثير في موقعنا. حاول دائما ان تشارك الموقع مع اصدقائك لان هذا يساعدنا على الاستمرار.


حل مشكلة الاجرة في مواصلات مصر بلغة python

في موقعنا نقدم الكثير من اكواد بايثون , ولدينا مشكلة وهي الاجرة في مصر ولذلك سوف نطلب من المستخدم ادخال قيمة الكرسي او اجرة الفرد وبعدها وهو يقوم بالحاسب وايضا نقوم بإدخال قيمة المبلغ الذي تملكه في النهايه وسوف يخبرك باجرة السائق النهائيه وكم من المبلغ عليك ارجاعه لباقي الاشخاص في الخلف وبهذا الكود نستطيع القول اننا تفلبنا على مشكلة المواصلات في مصر ونسهل على الشخص التخلص من هذة المشكلة .


badget = input('enter your $ \n')
total = input('enter your total \n')
sum = int(badget) * 14
print('the sum is : ',sum)
sub = sum - int(total)
print('revers  : ',sub)


لمزيد من الاكواد والشروحات في لغة python او اي لغة برمجه اخرى يمكنكم مشاهدة الموقع وتصفح باقي الاكواد التي نقدمها لكم والاستفاده منها .

فيديو الشرح


تعليقات