كيفية عرض تصميم التطبيق من اليسار لليمين او العكس في Flutter

كيفية عرض تصميم التطبيق من اليسار لليمين او العكس في Flutter

كيفية عرض تصميم التطبيق من اليسار لليمين او العكس في Flutter 

في هذا الكود الذي سوف نشاركة معكم في مقالة اليوم , سوف نساعدكم على كيفية تغيير وضيعة التطبيق في Flutter بسهوله , وهذا يعني اذا كان عرض التطبيق الخاص بك يكون من اليسار الى اليمين سوف نساعدكم على تغييره وعكسه وهذا الامر يحتاجه كثير من المطورين في تطبيقاتهم لكي يعكس اتجاه العناصر واللغه اذا كان التطبيق الذي يعمل عليه عربي او انجليزي على حسب .


Flutter عبارة عن مجموعة أدوات لواجهة المستخدم من مقدمه من العملاق Google والتي تتيح لك إنشاء تطبيقات جذابة مبنية محليًا للجوال والويب وسطح المكتب والأجهزة المضمنة بقاعدة شفرة واحدة وهذا ما يميزها عن غيرها "- الرفرفة عبارة عن مجموعة من تطوير برامج مفتوحة المصدر (SDK) يتم صيانتها بشكل أساسي بواسطة تُستخدم Google لإنشاء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية لأنظمة Android و iOS و Linux و Mac و Windows والويب. يتيح Flutter للمطور إنشاء واجهة مستخدم مرنة وأنيقة للغاية مع السماح بإعادة استخدام تعريفات منطق العمل وواجهة المستخدم عبر العديد من المنصات. إنها مشابهة لأطر تطوير أخرى عبر الأنظمة الأساسية في العديد من الجوانب  ولكن لديها بعض الاختلافات الرئيسية.


كل شيء بدءًا من تطبيق الجذر ذي المستوى الأعلى وصولاً إلى أصغر عناصر واجهة المستخدم لديك هو عنصر واجهة مستخدم في Flutter. يمكن إعادة استخدام عناصر واجهة المستخدم عدة مرات حسب الحاجة ، ويتم إضافة كل عنصر إلى شجرة عناصر واجهة المستخدم التي يتم استخدامها لإنتاج كل إطار من عرض التطبيق الخاص بك. تتكون غالبية الأدوات التي أنشأها مطور التطبيق من عناصر واجهة مستخدم أخرى ، واستراتيجية تكوين عنصر واجهة المستخدم هذه ، على غرار الطريقة التي تبني بها مواقع ويب React واجهة المستخدم الخاصة بها من المكونات ، تسمح بالمرونة والاتساق وإعادة استخدام الكود والأداء السريع.

بينما أستمر في مناقشة ميزات Flutter ، أتيت من العمل مع نماذج Xamarin.


كيفية تغيير وضعية التطبيق من Left الى Right او العكس

إستخدام الكود التالي بداخل الmain لكي تستطيع تغيير وضعية التطبيق وهذا يستخدم بشكل كبير مع اللغه عندما تريد التبديل من اللغة العربيه الى الانجليزية او العكس فهنا تحتاج الى تغيير عرض العناصر .


كيفية تغيير وضعية التطبيق من Left الى Right او العكس

dart code


home: Directionality(
          textDirection: TextDirection.ltr,
          child: NewsLayout(),
        )
        


لمزيد من الاكواد والشروحات تستطيع مشاهدة الموقع والتمتع بالمقالات الحصرية التي نقدمها لكم بشكل مجاني بالكامل


شرح إستخدام الStatefulWidget في Flutter وعمل تطبيق counter



تعليقات