شرح تمرير البيانات في Flutter اثناء الانتقال بين الصفحات

 

شرح تمرير البيانات في Flutter اثناء الانتقال بين الصفحات

شرح تمرير البيانات في Flutter اثناء الانتقال بين الصفحات

عملية تمرير البيانات لابد ان تحدث في اي تطبيق تعمل عليه وعليك ان تعرف كيف تقوم بتمرير البيانات وما الفائده منها , بكل بساطة اذا كانت لديك صفحة يوجد بها اسم منتج ونبذه بسيطة عن التفاصيل تريد عند الضغط على اسم العنصر او الصورة الخاصه به يتم نقلة الى صفحة اخرى بها الاسم والتفاصيل كامله وكل العناصر التي لديك تعمل على نفس الصفحة بدلا من انشاء صفحة لكل عنصر وهذا الامر خاطئ جدا وفي درس اليوم سوف نشرح لكم الامر ببساطة


كان Flutter موجودًا منذ أن أطلقته Google لأول مرة في عام 2015 ، لكن الإثارة المحيطة به أصبحت مؤخرًا أكبر. إنها أداة مشتركة بين الأنظمة الأساسية تستخدم بنية حديثة ومتفاعلة لإنشاء تطبيقات Android و iOS من قاعدة رمز واحدة. يتم استخدام Dart ، وهي لغة برمجة أساسية موجهة للكائنات ، لإنشاء تطبيقات Flutter. يتكون التصميم لدى Flutter من مجموعة قطع واشكال . تكون واجهة المستخدم الكاملة من العديد من عناصر واجهة المستخدم ، كل منها يحدد عنصرًا هيكليًا (مثل زر أو قائمة) ، وعنصر أسلوبي (مثل الخط أو نظام الألوان) ، وجانب التخطيط (مثل الحشو) ، و هكذا. لا تستخدم Flutter أدوات OEM ، وبدلاً من ذلك تقدم أدواتها الخاصة الجاهزة للاستخدام والتي يبدو أنها أصلية في Android (تصميم المواد) أو تطبيقات iOS.


كيفية عمل Pass للdata في فلاتر


كيفية عمل Pass للdata في فلاتر

الصورة السابقة لدينا الclass الموجود باسم CodeLess يحتوي على زر به زر وعند النقر على الزر يتم الانتقال الى صفحة اخرى ولكن اخبرناه اثناء عملية الانتقال قم بنقل كلمة geecoders معك لكي نحصل عليها في الصفحة الاخرى وفي طبيعة الحال يمكنك نقل اي عنصر تريده وليس فقط نص , في الصفحة الاخرى نقوم بعمل متغير يحمل نوع البيانات التي يحصل عليها وهنا تقوم بعمل string , int , double, list ... , اي نوع تريد نقلة قم بعمل متغير يحمل اسم ونوع كما في المثال بعدها قم constructor وضع بداخله this.str وهذا الاسم يشير الى المتغير الذي قمنا بعمله في الاخرى والان عندما نريد استخدام البيانات نضعها في المكان المناسب لها كما قمنا بوضعها في text كما في المثال .


تستطيع نقل اي نوع من البيانات كما اخبرتكم , الفكرة التي نقلنا بها نص تستطيع نقل بها object كامل من صفحة الى اخرى بكل سهوله .

فيديو الشرح



تعليقات