نصائح ذهبية لكل مبرمجي Flutter تحسن من اداء تطبيقاتك .

 

نصائح ذهبية لكل مبرمجي Flutter تحسن من اداء تطبيقاتك .

نصائح ذهبية لكل مبرمجي Flutter تحسن من اداء تطبيقاتك .

في هذة المقالة نشارك معكم مجموعه من النصائح في Flutter والتي من شأنها ان تحسن من اداء التطبيق الخاص بك بشكل كبير وتقلل الdelay بشكل كبير , ولهذا سوف نساعدكم في رفع اداء التطبيق وتقليل الضغط من خلال بعض النصائح التي نقدمها لكم والتي من شأنها تحسين مستوى التطبيق بشكل كبير 


- من الأفضل استخدام async و await او استخدام then كان كلاهما مفيدًا ؟


استخدم async و await  ينظم الكود ويسهل قراءته بشكل افضل .

- إذا كنت تريد ترك مسافة بين شيئين ، فمن الأفضل استخدام Container أو SizedBox؟

استخدم SizedBox وةاجعله ثابت. مثل المثال رقم 1.

حيث ان SizedBox يوفر كود وايضا مساحه في التطبيق قد تلاحظ انها قليله جدا ولكن مع كبر المشروع سوف تحتاج الى كل مساحه .


استخدام const باستمرار !

- بشكل عام ، حاول ترك أي شيء const ما دام كان مفيدًا ، فمن المفيد وضع الثابت قبله لكي لا يأخذ مساحة من الذاكرة في كل مره ، ووضع الثابت قبل النص وقبل قائمة children  (في العمود على سبيل المثال أو في Stack ) وفي أي مكان مفيد لوضعه ، سيحدث هذا فرقًا في الأداء لأن أي شيئ const لا تعيد بنائه. مثل المثال رقم 2.


- هناك بعض الأشخاص - وأرى الكثير منهم على YouTube - يستخدمون Function ترجع Widget بدلاً من استخدام Widget بشكل مباشر،

لا تقم بهذا العمل إلا إذا كنت مضطرًا لذلك. من الأفضل استخدام Reusable ( هي استدعاء Widget تمت كتابتها في كلاس اخر مره واحده مع تغيير المتغيرات  ) ، وسيكون من الأفضل أن تجعلها const انظر المثال رقم 3.


- بعض الأشخاص ، بدلاً من استخدام ListView.builder ، يستخدمون ListView وحلقة for الخاصة به ، وفي الواقع ، يظهر أنه قد حقق الغرض وتظهر نفس النتيجة أمامه.

لا تعمل بهذه الطريقة ، لأن أداء ListView.builder الخاص به أعلى بكثير من ListView العادي ، خاصة إذا كانت القائمة طويلة.


- بشكل عام ، أي وحدة تحكم ستستخدمها ، ستحتاج إلى عمل dispose ، سواء كان TextEditingController أو حتى AnimationController أو أيًا كان. انظر الى رقم 4. (مهم ، واذا لم تقم بذلك سيكون لديك فرصة كبيرة الى فشل بناء التطبيق)


- كلمة override التي تراها ليست ضرورية في الكود سوى تنبيهك كمبرمج ، بينما وجودها من عدمه لا يحدث أي فرق في الكود وتعني انك تقوم بالتعديل على الاكواد الرئيسيه للكود 


- إذا كنت ترغب في كتابة رمز وإجراء التوثيق (شرح توضيحي) ، فاستخدم الشرطة المائلة الثلاثية /// وليس الشرطة المائلة المزدوجة  // .


- من الأفضل استخدام async و await او استخدام then كان كلاهما مفيدًا ؟

هذة النصائح منقول من احد مبرمجي فلاتر , ولمزيد من الشروحات والاكواد في فلاتر يمكنكم مشاهدة الموقع والاستفاده في كل ما نقدمه لكم 



تعليقات