كيفية اضافة صورتين مع بعض بلغة بايثون | add two image in one image by python

كيفية اضافة صورتين مع بعض بلغة بايثون | add two image in one image by python


 كيفية اضافة صورتين مع بعض بلغة بايثون

واحد من الاكواد الشهيره والغير منتشرة على الانترنت بشكل كبير وهي كيفية وضع صورتين فوق بعض في بايثون , حيث ان في مقالة اليوم سوف نقدم لكم الكود الخاص بإضافة صورتين فوق بعضهم البعض وذلك سوف يكون عن طريق استخدام مكتبة cv2 وهي واحد من اقوى المكتبات المشهوره في بايثون للتعامل مع الصور بشكل كبير وسبق وقدمنا لكم في موقعنا الكثير من الاكواد حول هذه المكتبة وما زلنا نقدم لكم من اجل تحسين مستواكم في استخدام المكتبة والتعرف على الخصائص الخاصه بها والتي من شانها تطوير نماذج تعمل بالmachine learning ويوجد قسم في موقعنا يختص بهذا المجال .


توفر العديد من وظائف النظام والمكتبات أنواع بيانات ديناميكية وفئات جاهزة وواجهات في Python. يمكن استخدام لغة برمجة أخرى ، مثل C أو C ++ ، لزيادة هذه اللغة. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير التطبيقات السريعة بسبب هياكل البيانات عالية المستوى والربط الديناميكي والكتابة الديناميكية.


تُستخدم لغة Python أيضًا بشكل متكرر كلغة صمغ أو لغة برمجة نصية لربط المكونات المتباينة. تسمح تقنية صفحة الخادم النشطة من Microsoft للمستخدمين باستخدامها في البرمجة النصية.


يمكن العثور على كود Python على Facebook و Google و Instagram و Reddit و Spotify و YouTube. يستخدم نظام لوحة النتائج في ملعب ملبورن للكريكيت ، يتم استخدام Python لإنشاء Z Object Publishing Environment ، وهو خادم تطبيقات ويب شائع.


اضافة اكثر من صور فوق بعض في python

سوف نستخدم مكتبة cv2 و numpy وهي المكتبة الخاصه للتعامل مع المصفوفه في البداية سوف نقوم بعمل متغيرات تحتوي على مقاسات معينه وهيا 425 *425 لكي نجعل الصور بنفس  الحجم وجعلها بشكل مربع وبعدها نقراء الصورتين ونقوم بتقليل الحجم الخاص بهم  وفي مرحلة العرض نستخدم الnumpy لكي نضيف ابعاد الصورتين على بعض وبعدها نعرض الصورتين كما سوف تشاهدون في النهايه .



import cv2
import numpy as np

dim = (425, 425)
dim2 = (425, 425)

img1 = cv2.imread('image1.jpg')
img2 = cv2.imread('image2.jpg')

resize2 = cv2.resize(img1, dim)
resize1 = cv2.resize(img2, dim2)

cv2.imshow('', np.concatenate((resize2, resize1)))
cv2.waitKey(0)
cv2.destroyAllWindows()


لمزيد من الاكواد والشروحات في بايثون يمكنك مشاهدة باقي المقالات على الموقع

تعليقات