شرح عمل blur للصور بإستخدام بايثون

شرح عمل blur للصور بإستخدام بايثون


 شرح عمل blur للصور بإستخدام بايثون

تتميز لغة بايثون بانها تسمح للمستخدمين بعمل تاثيرات على الصور الخاصه بهم وهذة التاثيرات موجوده داخل مكتبة opencv والتي سبق وشاركنا معكم لها كثير من الشروحات في موقعنا حيث تعد من اهم واقوى المكتبات في التعامل مع الصور وعمل تاثيرات عليها وفي هذا الدرس سوف نقوم بعمل تاثير الضباب عليها او ما يطلق عليها blur effect دون الحاجه الى كتابة الكود كامل فقط المكتبة توفر لنا التاثير وايضا يمكنك استخدام مكتبة matplotlib وهي من المكتبات القوية ايضا والمهمه وسبق وشرحنا لكم عنها في موقعنا .


توفر العديد من وظائف النظام والمكتبات أنواع بيانات ديناميكية وفئات جاهزة وواجهات في Python. يمكن استخدام لغة برمجة أخرى ، مثل C أو C ++ ، لزيادة هذه اللغة. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير التطبيقات السريعة بسبب هياكل البيانات عالية المستوى والربط الديناميكي والكتابة الديناميكية.


تُستخدم لغة Python أيضًا بشكل متكرر كلغة صمغ أو لغة برمجة نصية لربط المكونات المتباينة. تسمح تقنية صفحة الخادم النشطة من Microsoft للمستخدمين باستخدامها في البرمجة النصية.


يمكن العثور على كود Python على Facebook و Google و Instagram و Reddit و Spotify و YouTube. يستخدم نظام لوحة النتائج في ملعب ملبورن للكريكيت ، يتم استخدام Python لإنشاء Z Object Publishing Environment ، وهو خادم تطبيقات ويب شائع.


كود لعمل تأثير الضباب على الصور بلغة python


import cv2 as cv
from matplotlib import pyplot as plt

img = cv.imread('image3.jpg')
blur = cv.blur(img,(5,5))
plt.subplot(121),plt.imshow(img),plt.title('Original')
plt.xticks([]), plt.yticks([])
plt.subplot(122),plt.imshow(blur),plt.title('Blurred')
plt.xticks([]), plt.yticks([])
plt.show()


لمزيد من الاكواد والشروحات في بايثون يمكنك مشاهدة باقي المقالات على الموقع

تعليقات