تحويل كل حرف الى رقم وبالتالي تحويل الكلمه كامله في بايثون

تحويل كل حرف الى رقم وبالتالي تحويل الكلمه كامله في بايثون


 تحويل كل حرف الى رقم وبالتالي تحويل الكلمه كامله في بايثون

في هذا الدرس سوف نشارك معكم طريقة مختلفة لكتابة جمله معينه بشكل مشفر لن يفهمه سوى مستخدمي التطبيق فقط , وهو اننا سوف نحول كل حرف الى رقم وبالتالي عند كتابة اي كلمات سوف يتم تحويلها الى مجموعة من الارقام ويمكنك التعديل على الكود لفك تشفير الارقام الى احرف لكي يفك تشفير النصوص ويمكنك استخدام هذا البرنامج مع اصدقائك والاستمتاع بالفكرة , والكود بسيط جدا وغير معقد ولن نحتاج الى اي مكتبات خارجية 


توفر العديد من وظائف النظام والمكتبات أنواع بيانات ديناميكية وفئات جاهزة وواجهات في Python. يمكن استخدام لغة برمجة أخرى ، مثل C أو C ++ ، لزيادة هذه اللغة. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير التطبيقات السريعة بسبب هياكل البيانات عالية المستوى والربط الديناميكي والكتابة الديناميكية.


تُستخدم لغة Python أيضًا بشكل متكرر كلغة صمغ أو لغة برمجة نصية لربط المكونات المتباينة. تسمح تقنية صفحة الخادم النشطة من Microsoft للمستخدمين باستخدامها في البرمجة النصية.


يمكن العثور على كود Python على Facebook و Google و Instagram و Reddit و Spotify و YouTube. يستخدم نظام لوحة النتائج في ملعب ملبورن للكريكيت ، يتم استخدام Python لإنشاء Z Object Publishing Environment ، وهو خادم تطبيقات ويب شائع.


كود تحويل الحروف الى ارقام بلغة python

هنا نقوم بعمل list فارغه يتم فيها تخزين الارقام الناتجه عن الحروف وقمنا بكتابة اسم معينه داخل المتغير nam وبعدها loop تمر على كل حروف الاسم وتحويلها لارقام ويمكنك اضافة جميع الاحرف وتكبير الكود واستقبال الاسم من المستخدم بدلا من كتابته بهذا الشكل المباشر  مع كل حرف في الكود يتحول الى رقم ويتم تخزينة داخل list وفي النهايه قمنا باستخدام الامر join لتحويل الlist الى string واخيرا قمنا بطباعة العملية النهائيه .


first = []
name = "ahmed"
for i in name :
  if i == 'a' :
    first.append('1')
  elif i == 'h' :
    first.append('2')
  elif i == 'm' :
    first.append('3')
  elif i =='e' :
    first.append('4')
  elif i =='d' :
    first.append('5')
  add = "".join(first)

print(add)


لمزيد من الاكواد والشروحات في بايثون يمكنك مشاهدة باقي المقالات على الموقع

تعليقات