كيفية حذف ملف من جهازك سواء فارغ او ممتلئ بلغة البايثون

كيفية حذف ملف من جهازك سواء فارغ او ممتلئ بلغة البايثون


كيفية حذف ملف من جهازك سواء فارغ او ممتلئ بلغة البايثون

يمكن للغة البايثون القيام بالكثير من الاعمال داخل جهازك ونحن نحاول في كل مره تقديم شيئ مختلف لكم لكي تتمكن من بناء البرامج والتطبيقات من خلال البايثون وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم كود يمكنك من حذف الملفات من داخل جهازك سواء كانت الملفات تحتوي على بيانات او حتى كانت الملفات فارغه يمكنك استخدام الكود للحذف بشكل نهائي من جهازك .


Python هي لغة برمجة عمرها ثلاثة عقود. أطلق عليها Guido van Rossum ، وهو مبرمج هولندي ، اسم Monty Python Flying Circus ، مجموعته الكوميدية المفضلة في ذلك الوقت. منذ ذلك الحين ، حدث الكثير.

لقد اجتذب مجتمعًا مزدهرًا من المتحمسين الذين يعملون على حل المشكلات وتوسيع قدرات الكود.


تشتهر Python بقوتها وسرعتها وقدرتها على جعل البرمجة أكثر متعة. يمكن لمبرمجي بايثون كتابة المتغيرات ديناميكيًا دون الحاجة إلى شرح الغرض من المتغير. Python متاح للتنزيل المجاني ، ويمكن للمستخدمين البدء في تعلم البرمجة باستخدامه على الفور. شفرة المصدر متاحة مجانًا ويمكن تعديلها وإعادة استخدامها.


كيفية حذف الملفات من جهازك بإستخدام Python

عليك ان تقوم باستدعاء لمكتبة os وهي من المكتبات المهمه لكي تتعامل مع الملفات الموجوده بداخل النظام ولا غنى عنها اطلاقا في التعامل مع اي ملفات توجد داخل جهازك وتستطيع ايضا استخدام مكتبة shutil لكي تقوم بحذف ملف يوجد بداخله بيانات في البداية قمنا بعمل متغير يحتوي على المسار الذي نريد حذفه وقمنا بعمل حذف مره باستخدام os والاخرى باستخدام shutil يمكنك استخدام اي منهم وليس الاثنين لكي لا تحصل معك مشاكل ولكن هنا نضع لك الخيارين ونترك لك حرية الاختيار من بينهم الافضل بالنسبة لك


import os
import shutil

parent = r"D:\FFOutput"
shutil.rmtree(parent)
os.remove(parent)

تعليقات