كود بايثون لعمل تطبيق للبحث عن ارقام الاشخاص من خلال ادخال الاسم الخاص بهم

كود بايثون لعمل تطبيق للبحث عن ارقام الاشخاص من خلال ادخال الاسم الخاص بهم


 كود بايثون لعمل تطبيق للبحث عن ارقام الاشخاص من خلال ادخال الاسم الخاص بهم

هل خطر في بالك في يوم من الايام بان تقوم بعمل برنامج يقوم بتنظيم سجل مكالماتك بدلا من استخدام الورقه والقلم كالماضي او حتى هل فكرة كيف تعمل قائمة الاسماء في هاتفك عند البحث عن اسم اي شخص او حتى كتابة الرقم الخاص به فيظهر الرقم ؟ ببساطه هي نفس الفكرة التي سوف نضعها لكم في كود اليوم والكود بسيط جدا جدا وسهل ولكن نحتاج الى اي مكتبات خارجية من اجل تنظيم الاوامر بل يكفي اننا سوف نضع قاموس يحتوي على هذة الارقام.


Python هي لغة برمجة عمرها ثلاثة عقود. أطلق عليها Guido van Rossum ، وهو مبرمج هولندي ، اسم Monty Python Flying Circus ، مجموعته الكوميدية المفضلة في ذلك الوقت. منذ ذلك الحين ، حدث الكثير.

لقد اجتذب مجتمعًا مزدهرًا من المتحمسين الذين يعملون على حل المشكلات وتوسيع قدرات الكود.


تشتهر Python بقوتها وسرعتها وقدرتها على جعل البرمجة أكثر متعة. يمكن لمبرمجي بايثون كتابة المتغيرات ديناميكيًا دون الحاجة إلى شرح الغرض من المتغير. Python متاح للتنزيل المجاني ، ويمكن للمستخدمين البدء في تعلم البرمجة باستخدامه على الفور. شفرة المصدر متاحة مجانًا ويمكن تعديلها وإعادة استخدامها.


عمل سجل للارقام بإستخدام لغة بايثون

ببساطة سوف نقوم بعمل dictionary باسم data ويحتوي على الاسماء والارقام للاشخاص لكي نتمكن من التعامل معهم , بالنسبة للمستخدم سوف يقوم بادخال الاسم وسوف يبحث هل الاسم موجود بداخل القائمة ام لا واذا لم يكن موجود سوف يقوم بفصل الاول عن الثاني ومحاول اظهار الارقام القريبه من الاسم واذا لم يكن موجود سوف يظهر رسالة not found وهذه هي فكرة الكود ببساطة .


data = {
    'ali' : '0100000',
    "ahmed" : '165156',
    "ahmed khaled" : '100657',
    "ahmed maher" : '1006978',
    "ahmed mahmoud" : '165156',
}

n = input('enter input : ')
if n in data :
    print(data[n])
elif n not in data :
    d = n.split(' ')
    t = ''.join(d[0])
    print("number is : " , t)
else :
    print('Not found')
    

تعليقات