طباعة اول حرف من كل كلمة ودمجهم مع بعض ليكون اختصار للكلمة في بايثون

طباعة اول حرف من كل كلمة ودمجهم مع بعض ليكون اختصار للكلمة في بايثون


 طباعة اول حرف من كل كلمة ودمجهم مع بعض ليكون اختصار للكلمة في بايثون

هل لاحظت ان قائمة الاسماء في هاتفك تضع جمب الاسم المسجل بها اول حرف او حرفين من الاسم الذي تضعه للمستخدم ؟ هذا اذا لم تكن تضع صورة شخصية للرقم المسجل لديك هل تسالت كيف يتم ذلك عن طريق البرمجة ؟ في مقالة اليوم سوف نقوم بعمل نفس هذة العملية ولكن باستخدام لغة python يمكنك ان تستبدل الكود باي لغة برمجة اخرى اذا احببت لانك سوف تكون قد فهمت الفكرة وهي بسيطة جدا جدا والكود عباره فقط عن 3 اسطر فقط لا غير وهذا ما يميز البايثون انها تتميز بالسهوله والبساطة .


توفر العديد من وظائف النظام والمكتبات أنواع بيانات ديناميكية وفئات جاهزة وواجهات في Python. يمكن استخدام لغة برمجة أخرى ، مثل C أو C ++ ، لزيادة هذه اللغة. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير التطبيقات السريعة بسبب هياكل البيانات عالية المستوى والربط الديناميكي والكتابة الديناميكية.


تُستخدم لغة Python أيضًا بشكل متكرر كلغة صمغ أو لغة برمجة نصية لربط المكونات المتباينة. تسمح تقنية صفحة الخادم النشطة من Microsoft للمستخدمين باستخدامها في البرمجة النصية.يمكن العثور على كود Python على Facebook و Google و Instagram و Reddit و Spotify و YouTube. يستخدم نظام لوحة النتائج في ملعب ملبورن للكريكيت ، يتم استخدام Python لإنشاء Z Object Publishing Environment ، وهو خادم تطبيقات ويب شائع.


كود تحويل اسم المستخدم الى اول حرفين من اسمه

ببساطة سوف يقوم المستخدم بإدخال اسمه كما هو ظاهر على الشاشه وبعدها سوف نقوم بأخذ الاسم وفصله عن طريق المسافه التي يضعها ونضع كل اسم منهم في list منفصله الاولى للاسم الاول والثاني للاسم الاخير وبعدها في الطباعة سوف ننتقل الى القائمة الاول وطباعة اول حرف منها ونضع بجانبها + وننتقل الى القائمة الثانية ونطبع اول حرف منها وبهذا سوف تلاحظ طباعة الاسم عباره عن اول حرف من كل اسم قام المستخدم بإدخاله .


name = input('enter your name \n')
name_split = name.split(' ')
print(name_split[0][0] + name_split[1][0])


مزيد من المقالات

  1. كود برنامج بلغة البايثون python يقوم بطباعة الكلمة بالعكس
  2. كود بايثون لحساب مساحة دائرة
  3. طباعة جدول الضرب لجميع الاعداد بلغة البايثون
  4. كود بلغة بايثون لطباعة محيط ومساحة المستطيل
  5. كود برنامج بلغة البايثون يقوم بتحويل العملات

تعليقات