تخصيص صوت معين عند ارسال الاشعارات للاندرويد والios في فلاتر

تخصيص صوت معين عند ارسال الاشعارات للاندرويد والios في فلاتر

تخصيص صوت معين عند ارسال الاشعارات للاندرويد والios في فلاتر

في هذا الدرس سوف نشرح لكم كيف تقوم بتخصيص صوت معين للاشعارات بمعنى عندما يتم ارسال اشعار للمستخدم كيف تقوم بتغيير الصوت الافتراضي اي اي صوت اخر ترغب به , والامر بسيط جدا كل ما سوف تحتاجه هو الملف الصوتي الذي ترغب بتشغيله وبعدها سوف نقوم بإدخاله الى التطبيق ليتعرف عليه وبهذا عندما يتم تشغيل اي اشعار سوف يتم عرض الصوت المخصص الذي قمت بوضعه والامر بسيط جدا كل ما عليك هو التركيز فقط في المقاله وتطبيق المحتوى بشكل صحيح لضمان عدم حدوث مشاكل .


يمكّنك إطار عمل Flutter مفتوح المصدر من Google من إنشاء تطبيقات متعددة الأنظمة الأساسية ومُصممة محليًا من قاعدة شفرة واحدة. أهداف النظام الأساسي الستة التي يدعمها Flutter 3 هي تطبيقات الويب و Windows و macOS و iOS و Android و iOS.

الإطار المعاصر المستخدم لإنشاء أدوات Flutter تأثر بـ React. تعد أدوات النص ، وتخطيطات الصفوف والأعمدة من Flexbox ، وتخطيطات تحديد المواقع المطلقة المكدسة ، وعناصر واجهة المستخدم الموضوعة ، وعناصر واجهة المستخدم الحاوية هي أكثر الأدوات والتخطيطات شيوعًا ، 

ضع في اعتبارك أنك تطور تطبيقًا متعدد الأنظمة الأساسية يستخدم عنصر واجهة مستخدم Flutter Material كأساس له. في جوهر التطبيق الخاص بك ، تقوم هذه الأداة بإنشاء عدد من عناصر واجهة المستخدم المفيدة الأخرى ، مثل المتصفح. يتحكم الملاح في مجموعة من عناصر واجهة المستخدم المعروفة باسم المسارات في Flutter ويتم تحديدها بواسطة السلاسل.


How to Send notificatin with sound in Flutter


يمكنك استخدام الامر التالي لاجهزة الاندرويد RawResourceAndroidNotificationSound وبعدها تضع اسم المقطع الصوتي كما هو موضح وايضا بالنسبة للios يمكنك استخدام الامر  IOSNotificationDetails بداخلها sound وتضع اسم المقطع الصوتي بالنسبة لكيفية اضافة مقطع صوتي داخل ملفات الاندرويد ستوديو والتطبيق فهذا في الجزء التالي للمقاله فقط انزل للاسفل وسوف تجد طريقة الاضافة .


How to Send notificatin with sound in Flutter

sound_notification.dart


    String sound = 'sound.wav';
    // channels .
    return NotificationDetails(
      android: AndroidNotificationDetails(
        // If you want to show the entire notification instead of a specific
        // part disable Importance.max and change id channel etc => id 2
        
        'channel id 3',
        'channel name',
        // add image to notification
        styleInformation: styleInformation,
        importance: Importance.max,
        priority: Priority.high,

        // add custom sound to notification | sound + enableVibration |.
        sound: RawResourceAndroidNotificationSound(sound.split('.')[0]),
        enableVibration: false,
      ),
      iOS: const IOSNotificationDetails(
        sound: 'sound.wav',
      ),
    );
    


How to add sound to android & ios in Flutter


ببساطة سوف نقوم بإنشاء ملف باسم raw بداخل ملفات الاندرويد وتحديدا بداخل مجلد res ونفس الامر بالنسبة للios بداخل الملف الخاص بملفات الios سوف تقوم بإنشاء ملف باسم Resouces وتضع الملف الصوتي بداخله كما هو موضح بالصورة الخاصه بالمقال .

How to add sound to android & ios in Flutter

مزيد من المقالات

تعليقات