كود برنامج بلغة البايثون لطباعة الاعداد الطبيعية ( اكواد بايثون بالعربي ) - Natural numbers Python code

كود برنامج بلغة البايثون لطباعة الاعداد الطبيعية ( اكواد بايثون بالعربي )

كود برنامج بلغة البايثون لطباعة الاعداد الطبيعية ( اكواد بايثون بالعربي )


مرحبا بكم من جديد اعضاء موقع ومدونة جي كودرس - geecoders في مقالة جديدة وكود جديد في لغة البايثون python , وفي هذا الكود سوف نتعرف على برنامج يقوم بحساب الاعداد الطبيعية Find the Sum of Natural Numbers حيث ان هذا الكود المميز يتم طلبة بكثرة في الجامعات والمعاهد وايضا الكورسات فالكود فكرتة بسيطة وسهل ولكن يحتاج لتفكير لكتابتة وهذا ما يجعل الكثير يطلبة لانة في البداية والنهاية يريد منك ان تفهم البرمجة وليس حفظها لذلك يكلفونك بمجموعة من الاعمال والشيتات.

تعد لغة بايثون واحده من اشهر واكثر اللغات التي عليها طلب في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وايضا فرص العمل في لغة بايثون كبيره جدا وذلك لانها تدخل في الذكاء الاصطناعي ai ونحن نقدم لكم بين كل حين والاخر اكواد برنامج بايثون تساعدك على تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم لان هذة اللغه مهمه جدا واصبحت تدرس في الجامعات 


يوجد مواقع بايثون اون لاين تساعدك على كتابة الكود الخاص بك بداخلها اثناء فترة تعلم python وقد سبق وان شاركنا معكم مجموعه كبيره من اهم واشهر مواقع بايثون اون لاين التي تمكنك من كتابة الاكواد البرمجية بسهوله وايضا تعلم python ونصيحة لك حاول اختيار مجال تحبه وابدء في تعمله ونحن نقدم في موقعنا شروحات لمعظم لغات البرمجة سواء تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم او غيرها من اللغات مثل برمجة جافا وغيرها ..


لغة بايثون اصبحت تحتوي على شروحات كثيرة جدا متوفره على الانترنت بشكل مجاني وتساعدك هذة الشروحات في تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وقد سبق وان قدمنا لكم مقاله حول هذة القضية برنامج بايثون يعد من اهم البرامج التي تنشئ فيمكنك انشاء برامج سطح مكتب بواسطة هذة اللغة .


الاعداد الطبيعية Natural Numbers


الاعداد الطبيعية او ما تعرف في مادة الرياضيات بعلامة ! وتعني مجموع الارقام التي تسبق او تساوي الرقم الذي يحتوي على العلامة مثال على ذلك 5! سوف يكون الناتج هو 15 وهي عبارة عن 5+4+3+2+1

ما تحتاجة لكتابة الكود ؟


لن تحتاج الا ان تكون متعلم ومتقن لاساسيات لغة البايثون وقد سبق وان شرحت في مقالة سابقة تتخصص في تعليم البايثون - python tutorial الاساسيات وايضا اساعدك في كتابة اول كود برمجي في حياتك بسهولة وبدون تعقيد, وايضا سوف تحتاج الى محرر لكتابة الاكواد وقد سبق وان وفرت لكم محرر لكتابة الاكواد بلغة بايثون اونلاين وهذا المحرر انا استخدمة بشكل شخصي وقد سبق وان شاركت معكم تجربتي في مقالة سابقة وهي بعنوان افضل محرر لكتابة اكواد البايثون اونلاين - python online .

المدخلات (input)


لن يتم طلب من المستخدم ادخال اي رقم ولكن يمكنك التعديل على الرقم 18 الذي في اول سطر num = 18 حيث يعتبر هذا الرقم هو ! لذلك يمكنك تغيرة بأي رقم تريدة.

كود حساب مجموع الاعداد الطبيعية بلغة بايثون Find the Sum of Natural Numbers



num = 18

if num < 0:

   print("Enter a positive number")

else:

   sum = 0

   # use while loop to iterate until zero

   while(num > 0):

       sum += num

       num -= 1

   print("The sum is", sum)


الطباعة والمخرجات (output)


The sum is :  171


الكود منقول من موقع programiz
الى هنا تكون انتهت مقالة اليوم اتمنى ان تنال على رضاكم وان يكون هذا الكود الذي تبحث عنة, ويمكنك تصفح موقعنا لمزيد من الاكواد البرمجية بلغات برمجة مختلفة وان لم تجد ما تبحث عنة فيمكنك ترك لنا تعليق بالكود الذي تبحث عنة مع ذكر اللغة التي تريد بها الكود, وتذكر ان فريق جي كودر دائما بجانبك.

فيديو الشرح


تعليقات