كود برنامج بلغة الجافا يقوم بحساب تقدير الطالب - student grades java code

كود برنامج بلغة الجافا يقوم بحساب تقدير الطالب

كود برنامج بلغة الجافا يقوم بحساب تقدير الطالب


متابعي جي كودرس geecoders مرحبا بكم في مقالة جافا جديدة، اليوم معنا كود يقوم بحساب درجات الطالب فكرة الكود انة يقوم بحساب الجي بي اي (GPA) الطالب بلغة الجافا java code هذا الكود هو تطبيق على قاعدة if التي قد سبق وان قمت بشرحها لكم في درس تعليم الجافا للمبتدئين ووضعت لكم عدة تطبيقات على هذه القاعده المهمه والتي تستخدم بكثره في لغة الجافا او في اي لغة برمجه اخرى عموما فهي تقوم بالاختبار وفي كود اليوم قمت بتطبيق هذه القاعده على جي بي اي الطالب فكل ما عليك ان تقوم بادخال تقديرك او الجي بي اي الخاص بك وسيقوم البرنامج بطباعة تقديرك العام وهذا هو الكود بكل اختصار.

تعليم البرمجة للاطفال بالعربي ليس بالامر المستحيل فيمكن تعليم البرمجة للاطفال مجانا وايضا البدء في تطوير وانشاء برمجة تطبيقات سطح المكتب ونحن قد سبق وقدمنا لكم دورة جافا تصلح لكل مبرمج جافا للمبتدئين وذكرنا لكم اهم الاشياء التي تحتاجها للبدء في لغة جافا وهي لغة ينصح البدء بها وينصح بدء تعليم البرمجة للاطفال بالعربي ونحن في كل لغة تقريبا نقدم لكم شرح عنها وبعدها نقدم اكواد كثيره في داخلها ولكن نركز في موقعنا اكثر على لغة جافا لان مبرمج جافا يكون لدية مميزات عن غيره ويمكنه تعلم اي لغة اخرى بسهوله .

تعد دورة جافا التي قدمناها لكم في موقعنا دورة جافا مبسطه جدا قد يمكنك تعليم البرمجة للاطفال مجانا عن طريقها حيث ذكرنا لكم اهم خصائص لغة جافا وكيف تكتب اول كود فيها وايضا هي مهمة في مجال برمجة تطبيقات سطح المكتب و مجال تطوير تطبيقات الاندرويد لذلك اذا كان هدفك تطوير البرامج والتطبيقات ننصح بالبدء في الجافا و تعليم البرمجة للاطفال بالعربي لكي يكون الطفل قادر على فهم البرمجة وسوف نقوم بعمل تطبيق بإذن الله يساعد الجميع في تعلم البرمجة بافكار بسيطة ورائعه .

ماهو الجي بي اي GPA ؟


ال GPa ده من 4 ودي كل التقديرات الممكنه امتياز دي في الساعات المعتمده يعني A وجيد جدا B وجيد C ومقبول D وضعيف او راسب يعني F امتياز مرتفع A+ وجيدجدا مرتفع B+ وجيد مرتفع C+ و مقبول مرتفع D+ سؤال هيتكرر هنا يعني ايه مرتفع ؟ يعني زياده حبه الفرف ده من ده 5 درجات مثلا امتياز من85 يبقي امتياز مرتفع من 90 كل ماده عندنا من 100 ال 100 متقسمه ازاي 50 علي الامتحان النهائي بتاع اخر السنه وال50 الباقي في اعمال السنه والامتحان العملي والميدتيرم.

المدخلات (input)


سوف تحتاج الى ادخال تقديرك او بمعنى اصح ادخل نسبتك والبرنامج هيحسبها لك ويقولك تقديرك اية, ودي فكرة البرنامج وتقدر تعدل على الكود وتخلية عربي بدل ماهو انجليزي كل دا في ايدك.

ما تحتاجة لكتابة الكود بلغة الجافا ؟


كل ما سوف تحتاجة هو فقط ان تكون فاهم الية عمل لغة الجافا وان لم تكن تعرف فيمكنك تصفح المقالة التالي تعليم الجافا للمبتدئين - java tutorial , حيث في هذة المقالة شرحت لكم كيف تكتب اول كود في حياتك بالجافا بكل سهولة وبساطة وايضا سوف تحتاج الى محرر اكواد او كوبايلر للجافا - java compiler , او يمكنك استخدام احد المواقع الاونلاين التي تقدم لك ميزة الكتابة بلغة الجافا بدون برامج - java online compiler .

استخدام الكود


قبل جملة
package ###;
### : هو اسم الباكج الذي قمت بانشاه
ضغط هذا الكود
import java.util.Scanner;
فقط كل ما عليك هو تغيير
GC الى اسم الباكج الذي قمت بانشا

كود البرنامج بالجافا


package GC;
import java.util.Scanner;
     public static void main(String []args){
        System.out.println("please Enter your GPA ");
        Scanner n = new Scanner (System.in);
        double GPA = n.nextDouble();
        if (GPA <= 1.49 ) {
System.out.println("Your appreciation is low");
}
        else  if (GPA <= 1.99 ) 
System.out.println("Your appreciation is good");
else  if (GPA <= 2.99 ) 
System.out.println("Your appreciation is good+");
else  if (GPA <= 3.49 ) 
System.out.println("Your appreciation is very good");
        else  if (GPA <= 4 ) 
System.out.println("Your appreciation is excellent");
                   }
}

الطباعة (output)


please Enter your GPA
2.56
good+

هذا كل ما لدينا في مقالة اليوم اتمنى ان يكون الكود هذا ما تبحث عنة, اذا لم يكن هو ما تبحث عنة عزيزي الزائر يمكنك ترك لنا تعليق بالكود الذي تريدة للعمل على توفيرة لكم في اسرع وقت ممكن وتذكر geecoders دائما بجانبك ♥.

شاهد ايضا :

كود برنامج بلغة الجافا يقوم بحساب راتب الموظف
اكتب برنامج بلغة الجافا يقوم بمقارنة ثلاث ارقام وطباعة الاكبر 
كود برنامج Java لتحويل الرقم الثنائي إلى Octal والعكس صحيح
كود برنامج بلغة الجافا لمعرفة السنة الكبيسة والبسيطة ( Leap and simple year )
كود برنامج بلغة الجافا لحل المعادلة التربيعية
كود برنامج جافا لتحويل الرقم الثنائي الى عشري
برنامج بلغة الجافا يقوم بحساب متوسط درجات الطالب والنسبة المئوية
كود برنامج بلغة الجافا يقوم بتوليد ارقام عشوائية وجمعها في الجافا

تعليقات