كيفية ادارج صور svg داخل تطبيقك في برنامج اندرويد ستوديو Android Studio

كيفية ادارج صور svg داخل تطبيقك في برنامج اندرويد ستوديو Android Studio

 لماذا يفضل إستخدام الصور Svg في تصميمك داخل الأندرويد استوديو ؟


بسم الله الرحمن الرحيم , برمجة صيغة " اس في جي " تعمل على الصور على دقة عالية من الوضوح و سوف تحسن من مظهر التطبيقات الخاصة بك مع اضافة حيوية لشكل apps وكل هذا عن طريق download ملف free يوجد على كثير من المواقع التي قد سبق وان شاركناها معكم الخاصه بـ صور مصغرة لاي تطبيق اندرويد android studio لذلك سوف نشرح لك في هذا الدرس كيفية اداراج الصور الفيكتور داخل تطبيقك لتطوير development وتحسين شكلة وكل هذا الشرح لبرنامج اندرويد استديو android وايضا الشروحات القادمه خاص بي برنامج الاندرويد android ستوديو و طريقة التحميل و وتثبيت تنصيب البرنامج قد سبق وانا شرحناها لكم من الصفر مع توفير تعليم للبرنامج عن طريق الفيديو هات التي نقدمها لكم بالعربي arabic , هذة الطريقة تصلح مع برنامج Android Studio فقط وليس اي برنامج يقوم بعملية صنع تطبيقات اندرويد بدون برمجة .


نبذة عن برنامج أندرويد ستوديو Android studio !


شرح ووصف بسيط لبرنامج : افضل برنامج لتصميم تطبيقات الاندرويد هو الاندرويد ستوديو Android studio هو برنامج مجاني يعمل في بيئة environment عمل قائمة على sdk. يمكنك تحميل أو تنزيل download من الموقع الرسمي الخاص بي اندرويد - Android studio  ، ثم تركيب و تثبيت jdk حتى يعمل البرنامج من أجلك. يهدف الى العمل في نظام لينكس Linux و ويندوز windows و ماك mac ، برناامج اندرويد Android studio من تطوير و إنشاء جوجل Google ، إلى يهدف الى صناعة وتطوير development تطبيقات خاصة باستخدام لغات البرمجة التي يعرفها ، مثل لغة الجافا Java أو Kotlin ، أو التعامل مع فلاتر flutter. في مجال البرمجة ، يجب أن تتعلم Java من البداية في بداية تعلمك لأنها واحدة من أساسيات البرنامج ، سواء عبر الإنترنت بشكل اونلاين online أو دون اتصال عبر الكتاب pdf أو دورة تدريبية او كورس أو فيديو . ويظهر هذا على موقع يوتيوب بالعربية و الانجليزية . يمكنك بعد ذلك الحصول على كتاب pdf متخصص في تعلم البرمجة باستخدام Android Studio أندرويد ستديو ، حيث ستجد أن الكتب باللغة العربية ، لكن يوصى به باللغة الإنجليزية لأنه أكثر عمومية وتفصيلاً لإنشاء مشروع وإنشاء ألتطبيق الخاص بك بكل سهولة وأنشئ التطبيق الأول خطوة بخطوة مع الدروس المقدمة على مدونتنا ، وهناك منصة حسوب تقدم دورات تعليمه ايضا في مجال android . , يوجد موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا ولكنه لن يعطي نفس نتيجة تصميم التطبيق بالاندرويد ستوديو وقد سبق وانا شرحنا لكم مواقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا وذكرنا العيوب والمميزات .


كيف تضيف صور بصيغة SVG داخل برنامج اندرويد ستوديو android studio ؟


هل تريد ادخال الصور بدقة عالية لتطبيقك بشكل جديد ؟ في الواقع يوجد عدة صيغ تحافظ على جودة الـ صورة داخل برنامج اندرويد إستوديو Android studio والطريقة ببساطة وهي عن طريق انشاء vector image  بالاندرويد android studio وقبل ان تبدأ بإختيار الصور من البرنامج حدد من الصفحة خيار تحديد صورة من جهازك وبعدها سيفتح لك نافذة تقوم بإختيار منها التصميم الموجود في  جهازك ورفعه للبرنامج لكي تتمكن من استخدامه مجاناً وبشكل مباشر داخل xml layout للحصول على أفضل برمجة لي الكود داخل اندرويد ستوديو android studio , برمجه التصميم و الاحتراف عن طريقة قد تكون تلك الاشياء البسيطة سبب في انتشار التطبيق android بصورة كبيره لدى كثير من الاشخاص وتصبح مشاريع الخاص بك ببرنامج اندرويد ستوديو android studio منتشره لجميع الاشخاص وقد تتلقى دعم اليها لي اصدار تحديثات حصريا بإستخدام طرق التطوير الجديدة في اندوريد من أشخاص اخرين سواء عربي او اجنبي ويمكنك ان تبيع سورس كود التطبيق والربح منه  والذي عليك هو تحديد بكم سوف تبيع التطبيق لذلك ركز على المصادر الدورة او الدورات بتطوير واجهة المستخدم تسهل تشغيل واستخدام التطبيق والوصول الى البيانات وطريقة  فتح عرض تطبيقك ونحن الى اليوم نشرح لكم كيف يتم عمل تحسين للواجهة interface و كتابة كود نظيف clean code .


google console play console android android studio mac android studio krita android





اذا كنت تريد مزيد من الشروحات حول كيفية انشاء تطبيق اندرويد و النشر على متجر تطبيقات اندرويد و اضافة اعلانات admob الي تطبيق الاندرويد والربح من خلالها فيمكنك متابعة موقعنا دائما بحيث اننا نقدم شروحات تطبيقات android من الصفر وبجميع الافكار التي قد تخطر ببالك و برنامج تصميم برامج اندرويد كمرحلة ديزين فقط هو adobe xd ويوجد قسم ui في موقعنا نشرح لكم فيه تصميم تطبيقات الاندرويد اماا اذا كنت تبحث عن برمجة تطبيقات اندرويد فتوجة الى قسم android studio وهناك تجد شروحات متنوعة جدا .

فيديو الشرح


انظر الى هذا

تعليقات