القائمة الرئيسية

الصفحات

التعامل مع Map #10 : كيفية تغيير شكل العلامه على الخريطة MarkerOptions في برنامج اندرويد ستوديو

 

كيفية تغيير شكل العلامه على الخريطة MarkerOptions في برنامج اندرويد ستوديو

كيفية تغيير شكل العلامه على الخريطة MarkerOptions في برنامج اندرويد ستوديو


تعد الماب او الخرائط من اهم الاشياء التي يجب عليك معرفتها اذا كنت تريد التعمق في مجال تطوير تطبيقات الاندرويد ونحن في جي كودرس نقدم لكم دائما شروحات متنوعه في تطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام اندرويد ستوديو او غيره من البرامج ولغات البرمجة حيث نهدف لان نصبح واحد من اكبر المواقع العربيه المخصصه في تعلم البرمجة بشكل مجاني و تعليمكم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببساطه وبدون اي تعقيدات ويوجد قسم كامل في موقعنا مختص بهذا الشيئ يمكنك الذهاب اليه والاطلاع على احدث ما يوجد به .


برمجة و تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام اندرويد ستوديو سواء كان باستخدام برمجة جافا او كوتلن او غيرها مهمه جدا وايضا عليها اقبال كبير في سوق العمل وقد يتطور الامر معك وتبحث عن شركة تطوير تطبيقات الجوال للعمل فيها , ف العمل في مجال تطوير تطبيقات الاندرويد لديه شعبيه كبيره جدا في الشركات .


 وايضا اذا لم تكن تحب العمل في شركة يمكنك تطوير تطبيقات الموبايل ورفعها على متجر بلاي ووضع اعلانات والربح منها او العمل بشكل اونلاين " فري لانسر - عامل حر " وهذا النوع من العمل كبير جدا وغير محدود و شركة تطوير تطبيقات الجوال قد تجد موظفين لها من خلال الاعمال الحره او قد تنشر اعمالك لياتي اليك اشخاص يحتاجون لتطوير تطبيقات الاندرويد وتقوم بتصميم البرنامج لهم بمقابل مادي .


طريقة عمل custome markerOptions maps


كل ما عليك هو اضافة الكود التالي خارج onMapReady , وهو كود BitmapDescriptor الذي سوف يساعدنا في تغيير شكل الصورة .



الكود الموجود بالصورة السابقة


private BitmapDescriptor bitmapDescriptorFromVector(Context context, int vectorResId) {
Drawable vectorDrawable = ContextCompat.getDrawable(context, vectorResId);
vectorDrawable.setBounds(0, 0, vectorDrawable.getIntrinsicWidth(), vectorDrawable.getIntrinsicHeight());

Bitmap bitmap = Bitmap.createBitmap(vectorDrawable.getIntrinsicWidth(), vectorDrawable.getIntrinsicHeight(), Bitmap.Config.ARGB_8888);
Canvas canvas = new Canvas(bitmap);
vectorDrawable.draw(canvas);
return BitmapDescriptorFactory.fromBitmap(bitmap);
}


بعد ذلك عندما تقوم بتصميم markerOptions قم بعمل icon وارسل لها bitmapDescriptorFromVector بعدها getApplicationContext واخيرا ضع الصوره التي تريدها والتي قد سبق وان اضفتها في ملف drawable بعد ذلك قم بإستدعائها في addMarker كما تعلمنا في الدروس السابقه .




الكود الموجود بالصورة السابقة


 MarkerOptions markerOptions = new MarkerOptions().position(latLng).icon(bitmapDescriptorFromVector(getApplicationContext(),R.drawable.ic_location));
mMap.addMarker(markerOptions);


لمزيد من اكواد اندرويد ستوديو



رابط المشروع كامل على جيت هب - github

التنقل السريع