شروحات اندرويد ستوديو : كيفية نقل واستقبال البيانات داخل Fargment - برنامج Android Studio

شروحات اندرويد ستوديو : كيفية نقل واستقبال البيانات داخل Fargment - برنامج Android Studio

 

مقدمة عن Fargment بالجافا عن طريق برنامج اندرويد ستوديو


الفراجمنت قد لا تخلو من برمجة تطبيقات الأندرويد ، فهي تعمل على فتح مجموعة من الصفحات في عملية الواحدة مثل الصفحة في تطبيق الواتساب ، كما تعطي تصميم التطبيقات مظهرًا رائعًا ، وسنشرح ذلك لكم بلغة جافا ، استمرارًا للدرس السابق . نظرًا لأن استخدام Android Studio لتطوير تطبيق يعد أكثر احترافية من إنشاء تطبيقات Android بدون برمجة ، يمكنك استخدام ما تعلمته للعمل في شركة تقوم بتطوير تطبيقات لنظام IPhone أو Android اعتمادًا على ما تعلمته ، أو يمكنك إضافة admob اعلانات على تطبيق الاندرويد والاستفادة منه. يمكنك استخدام ما تعلمته للعمل في شركة تقوم بتطوير تطبيقات لنظام IPhone أو Android AS اعتمادًا على ما تتعلمه.


شرح سريع لكيفية استخدام برنامج Android Studio لبناء تطبيقات Android ! 


يتيح لك في برنامج Android استخدام  لغة برمجة Java أو لغة برمجة Kotlin إنشاء تطبيقات Android والعمل في بيئة SDK ؛ يمكنك تنزيل برنامج Android Studio مجانًا من موقعه الرسمي على الويب وتشغيله بعد تثبيت jdk ؛ ويمكنك تعلم كيفية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وتصميم أفضل ما لديك من خلال زيارة موقعنا على الإنترنت. نقدم العديد من دروس البرمجة من البداية وسنواصل القيام بذلك في المستقبل. العملية الكاملة لتصميم الهواتف الذكية والوصول إلى أهم الأفكار التي يمكنك تضمينها في سيرتك الذاتية. Android Studio هو أفضل برنامج لتصميم وإنشاء تطبيقات Android ، ويمكنك استخدام فلاتر لإنشاء تطبيقات الويب و iOS أيضًا. تم تطوير برمجة التطبيقات فقط ، وتم تطويرها بواسطة شركة Google العملاقة.


هل تعلم أن flutter قد تطورت إلى تحديث وتصميم وإنشاء وتحسين للعديد من الميزات ، وأن لغة "Dart" تستخدم لبناء التطبيق ؟ إذا كنت جديدًا في البرمجة ، نوصيك بالبدء بها لإنشاء تطبيق يمكن تشغيله على أكثر من نظام أساسي واحد ومختلف الهواتف ، وأن تأخذ دورة متكاملة تتضمن تطوير التطبيق / التطبيقات لإنشاء التطبيقات ذكية وخالية من الأخطاء ، بالإضافة إلى قراءة كتاب متخصص في اللغة للتعمق فيها بشكل خاص إذا كنت ترغب في التحسين. وبالنسبة لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، يمكنك زيادة أرباحك عن طريق إضافة إعلانات admob إلى تطبيق Android والوصول إلى جمهور أكبر. غالبية الناس يستخدمون التطبيقات.


في الدروس المستقبلية ، سنتعرف على كيفية كتابة جميع اللغات التي يمكن لمطوري التطبيقات / يمكنهم إنشاء مشروعهم الخاص بها ، وكيفية العمل مع فريق مكون من أكثر من مطور واحد يستخدم واجهة برمجة التطبيقات للعمل ، وكيفية اكتشاف معظم أسعار التطبيقات الرسمية ومدى ربحيتها ، فاستمر في مراجعة الموقع بإذن الله. Firebase هو إطار عمل أساسي للبناء والبرمجة للخدمات والقدرة على إدارته بخطوات بسيطة ، سواء كنت مطور تطبيقات Android studio أو مطور flutter ، كما أوضحنا لك في مثال سابق في الدورة التدريبية.


كيفية ارسال Data من Activity الى Activity 


1- لتمرير البيانات بين Fragment مختلفة يتطلب الامر منك ارسالها الى Activity والاكتفتي مسؤوله عن نقلها الى Fragment الاخر , لذلك توجة الى كود MainActivity وقم بعمل Bundle للـ fragment الذي تريد تمرير البيانات اليه " يستقبل داتا " عن طريق كتابة اسم المفتاح الخاص به وهو fragmentname يمكنك تغيره ولكن الارسال والاستقبال يكون بنفس الاسم الذي سوف تطلقه عليها وبعدها الرساله التي تريد عرضها عندما ينقر المستخدم على الفراجمنت وبعدها تقوم بنقل bundle داخل setArguments .




2- اذهب الى الفراجمنت التي سوف تستقبل بها البياناتا وفيها قوم بإنشاء onViewCreated كما ذكرنا لكم ان هذا هو المكان الذي سوف يستخدم لكتابة الكود الخاص بنا , اخيرا قم بعمل اختبار ان getArguments غير فارغه اذا كانت غير فارغه قم بتمرير البيانات لها طريق اسم مفتاح الكي الذي قمت بتسميتة في Activity وهو باسم fragmentname وقم بعرض البيانات على هيئة Toast على سبيل المثال او يمكنك عرضها في نص الامر متروك لك .



كيفية ارسال Data من Fragment الى Activity 


1- قم بإنشاء interface وبداخله سوف نقوم بعمل ارسال بيانات من فراجمنت الى اكتفتي واخر لارسال بيانات الى اكتفتي اخر .





2- الان سوف نقوم بعمل تصميم بسيط في BlankFragment2 بداخله EditText و Button حيث يقوم المستخدم بكتابة الكلمة والضغط على الزر لارسالها .



3- الان ارجع الى ManiActivity وقم بتعريف interfaceSEND الذي قمنا بإنشاءة وفي مكان ارسال البيانات الى الاكتفتي اطبعها على شكل Text كلمة text الموجودة في toast هذة التي قام المستخدم بإدخالها ( الخطوة القادمة ) , وايضا داخل BlankFragment2 احصل على interfaceSEND الخاص بالبيانات سوف تلاحظ ظهور ايرور قم بعمل creat constructor وسوف تلاحظ انه انشئ ميثود InterfaceSEND في BlankFragment2 .


خارج onCreat



4- الان قم بفتح كلاس BlankFragment2 وقم بتعريف InterfaceSEND بالاعلى وداخل ميثود BlankFragment2 التي تم انشاؤها قم بعمل this.interfaceSEND لكي يرسل البيانات من هنا إلى MainActivity , الدائرة الخضراء هي فقط عندما يضغط المستخدم ع الزر يقوم بنقل البيانات من هنا الى الmain Activity وهناك قمنا بعرضها على شكل toast .



كيفية ارسال Data من Fragment الى Fragment 


1- بكل بساطة عندما نريد نقل بيانات من فراجمنت الى فراجمنت اخر نقوم اولا بتحديد ما سيتم نقلة من الفراجمنت الاولى وهي BlankFragment2 الفراجمنت التي قمنا بتصميمها لكتابة اي عبارة وارسالها ولكن هنا سوف نرسل النص الى senddatatofragment ( الانترفيس ' قما بعمله بالاعلى ' ) لكي يكون هو الوسيط " المسؤول عن عملية النقل من مكان الى الاخر  "



2- ارجع الى MainActivity ومن هناك داخل ميثود senddatatofragment قم بعمل Bundle كما تعرفنا سابقا وهي مسؤوله عن النقل الى فراجمنت اخر وبداخل putString حدد المفتاح الذي سوف ترسل من خلاله و بعدها ما تريد نقلة وهنا كانت text وهو النص الذي ادخلة المستخدم في الفراجمنت الاولى BlankFragment2  وبعدها قم بتعريف الفراجمنت التي ترسل ارسال اليها البيانات واعرضها بداخلها كما بالصور .



3- اخيرا اذهب الى الفراجمنت التي سوف تستقبل منك البيانات منها قم بعمل اختبار getArguments اذا لم تكن البيانات فارغة فيقوم فيقوم بإستقبال البيانات عن طريق مفتاح الكي الذي قمت بإدخالة ويتم عرضها بدلا من النص الموجود بداخلها كما هو موضح .





انظر الى هذا


تعليقات