حل مشكلة no connected devices found flutter

حل مشكلة no connected devices found flutter


حل مشكلة no connected devices found flutter

واحد من اكثر المشاكل التي كنت اعاني منها بشكل كبير عند استخدام تقنية flutter وهي انه لا يتعرف على الجهاز الخاص بي رغم وجود جهاز وكان سبب هذة المشكلة كانت في الpath الخاص بالقرص المحلي c وان فلاتر لا يتعرف عليها ولذلك كان الحل هو ارفاق ملف tools و platform بداخل الpath الخاص بالقرص المحلي c وقد سبق وان قدمنا لكم شرح عن كيفية تثبيت فلاتر و dart على الاندرويد ستوديو بدون مشاكل , يمكنكم الرجوع الى المقالة السابقة والاستفاده منها .


هل تريد تطوير تطبيقات الجوال سواء كانت تعمل بنظام اندرويد او اي او اس بكود واحد , قديما كان هذا الامر صعب جدا ولكن مع تطور التكنولوجيا وظهور لغات برمجه مختلفه وتقنيات مختلفة اصبح هذا الامر طبيعي وسهل يوجد كثير من اللغات حاليا اصبحت. تطور لنا تطبيقات بكود واحد ليس فقط بتقنية فلاتر ولكن يوجد لغات اخرى ولكن هل سالت نفسك لماذا يتجه الاغلب الى flutter عكس غيرها رغم انه يوجد لغه اخرى تقوم بنفس الوظيفه قريبا. الامر بكل بساطه وهو ان تقنية فلاتر من تطوير العملاق جوجل وكما نعلم ان شركة google دائما تسعى الى تطوير لغات برمجه قويه جدا. و تسهل على المطورين العمل من خلال الاضافات والتحديثات التي يقومون بها باستمرار في المشاريع الخاصه بهم سواء في لغات البرمجه او في اي شيء اخر. ايضا تقنية فلاتر لغه بسيطه جدا وهي تعمل بلغه تسمى دارت. 


Unable to Locate Android SDK Problem

تاكد اولا ان متغيرات المستخدم في الpath الاول , تحتوي على ملف flutter و dart بشكل سليم كما يظهر بالصورة .


no connected devices found flutter

تاكد من متغيرات النظام , في هذة الخطوة والتي تكون اسفل متغيرات المستخدم سوف تجد path ايضا قم بالنقر على تحرير من خلاله واضف الملفات التالية وهيا عباره عن platforms الخاصه بالsdk وtools و platform-tools وبهذا تكون قد حلت المشكلة ولم يبقى سوى امر بسيط جدا . 


no connected devices found flutter


اخر خطوة وهيا الانتقال الى cmd والتاكد من ان flutter doctor لم يبقى به مشاكل سوى مشكلة بسيطة تظهر باللون الاصفر وهي liceenses , ولحل هذة المشكلة اكتب الامر flutter doctor --android licenses واكتب y وهيا اختصار لكملة yes لاي امر يظهر لك لكي تعطي له امكانية السماح .


no connected devices found flutter

او يمكنك مشاهدة الفيديو التالي والذي سوف يساعدك في حل المشكلة

مشاهدة الفيديو


تعليقات