حل مشكلة تم توقيع حزمة android app bundle باستخدام مفتاح غير صحيح

حل مشكلة تم توقيع حزمة android app bundle باستخدام مفتاح غير صحيح


 حل مشكلة تم توقيع حزمة android app bundle باستخدام مفتاح غير صحيح

تقابلنا مشكلة احيانا اثناء رفع تطبيق على متجر بلاي وهي رسالة تشير ان المفتاح غير صحيح ويكون سبب هذه المشكلة ان المفتاح الذي ترفع به التطبيق مختلف عن المفتاح الذي تم استخراج به التطبيق ولحل هذه المشكلة يوجد لديك طريقتان سوف نقوم في هذه المقالة بشرح كافة الطريقتين وامكانية حل المشكلة ورفع التطبيق بنجاح وبدون اي مشاكل والامر بسيط جدا فلا تقلق من هذه المشكلة لان المعظم منا يواجهها فلا داعي للقلق والتوتر اطلاقا . 


AAB ، أو Android App Bundle ، هو تنسيق نشر تطبيقات Android يتضمن جميع التعليمات البرمجية والموارد المضمنة في تطبيقك أثناء تأجيل تجميع APK وتوقيع Google Play.

يمكن اكتشاف الفرق بين ملفات APK و AAB في قسم الموارد. المورد في التطبيق هو كل شيء لا يحتوي على كود برمجي ، مثل الصور وملفات اللغة والصوت. 

APK هو اختصار لـ Android Application Package ، ويتكون من أكواد التطبيق ، والموارد مثل الصوت ، والصور ، والفيديو ، بالإضافة إلى مفتاح توقيع التطبيق الذي أنشأه المطور. في الظروف المثالية ، يكتب المطورون ويحملون العديد من ملفات APK وفقًا لموقع المستخدم وكثافة الشاشة ونوع المعالج.


اسباب وحلول لمشكلة  حزمة android app bundle باستخدام مفتاح غير صحيح

السبب بكل بساطة هو اثناء رفع التطبيق تستخدم مفتاح مختلف عن المفتاح الذي تم استعماله في اصدار التطبيق ولحل هذه المشكلة يمكنك حذف المفتاح الذي تم به رفع التطبيق واستخراج اخر اذا كانت اول مره ترفع بها التطبيق , اماا اذا كانت ثاني مره فيجب ان تتذكر المفتاح لان هذا هو الحل الوحيد لك في هذه المشكلة هذا بالنسبة لاصدار تحديث


اسباب وحلول لمشكلة  حزمة android app bundle باستخدام مفتاح غير صحيح

الطريقة الاخرى والتي استعملتها شخصيا اثناء رفع الاصدار الاول من التطبيق الخاص بي وهي اني قمت بحذف المشروع كاملا من google play واعدت الخطوات مره اخرى لرفع المشروع وبهذا تخصلت من المشكلة ورفعت التطبيق الخاص بي بدون مشاكل كما هو موضح بالصورة واصبح قيد المراجعه .


ولمزيد من الشروحات في الاندرويد يمكنك تصفح الموقع لمشاهدة باقي المقالات المفيده في مجال تطوير تطبيقات الجوال

تعليقات