شرح كيفية تغيير اسم الpackage واسم التطبيق في فلاتر

شرح كيفية تغيير اسم الpackage واسم التطبيق في فلاتر


شرح كيفية تغيير اسم الpackage واسم التطبيق في فلاتر

كما نعلم ان منصة جوجل بلاي لم تعد تسمح بان يكون الid الخاص بتطبيقك يحتوي على con.package وهذا النطاق اصبح مرفوض تمام ولحل هذها المشكلة عليك ان تقوم بتغيير اسمه ولهذا سوف نقوم لكم في مقالة البوم شرح عن كيفية تغيير الاسم بكل سهوله وايضا الامر لا يقتصر على اسم الpackage بل يمكنك ايضا ان تقوم بتغيير اسم التطبيق الخاص بك وهذا الامر بسيط جدا كل ما عليك هو اتباع الخطوات والشرح الذي نقدمه لك في مقالة اليوم وسوف تصبح قادر على تفادي هذه المشكلة وتخطيها بكل سهوله .


Flutter عبارة عن مجموعة أدوات Google UI لإنشاء تطبيقات جميلة ومصممة محليًا للجوال (Android و iOS) وسطح المكتب (Linux و Mac و Windows و Google Fuchsia) والويب من قاعدة بيانات واحدة ، وفقًا للمسؤول. تم إطلاق الإصدار الأصلي من Flutter ، الذي يحمل الاسم الرمزي "Sky" ، في عام 2015 في Dart Developer Summit وتم تشغيله فقط على نظام التشغيل Android. تم إصدار Flutter 1.0 ، أول إصدار "ثابت" من Framework ، في الحدث يوم 4 ديسمبر 2018. تتوفر إعلانات وتحديثات Flutter Live للعرض (بث مباشر)




اضافة مكتبة rename 


rename: ^2.0.1


لتغيير اسم التطبيق في فلاتر

قم بإستخدام الامر التالي في موجة الاوامر trminal وبعدها ضع الكود التالي وضع فقط كلمة Network Upp بالاسم الذي تريده لتطبيقك وانتظر بعض ثواني الى ان تتم العملية بنجاح وبهذا تكون قد غيرت الاسم الخاص بالتطبيق سواء لاجهزة ios او للاندرويد ببساطة .


pub global run rename --appname "Network Upp"


تغيير اسم تطبيقك في فلاتر بدون مكتبات


تغيير اسم تطبيقك في فلاتر بدون مكتبات

كما هو موضح بالصورة يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال الى الملفات الموضحه بالصورة وتقوم من هناك بعملية تغيير الاسماء سواء لاجهزة android او ios كما هو موضح .


تغيير اسم الpackage 

لتغيير الاسماء بدون مكتبات الامر متعب قليلا ولكنه ليس صعب سوف تحتاج الى تغيير الاسم للmanifest و build.gradl وهذا للاندرويد وللios سوف تحتاج الى تغييره من الinfo ولكن بدلا من ذلك تستطيع بكل بساطة ان تنتقل الى المكتبة وكتابة الكود التالي في الterminal وبعدها يتم تغيير الاسم معك بسهوله قم فقط بتغيير الاسم الذي تريده بدلا من con.*** وهذا يعتبر الid الخاص بتطبيقك .


pub global run rename --bundleId com.onatcipli.networkUpp


فيديو الشرح


لمزيد من الشروحات :

تعليقات