شرح كيفية تغيير ايقونة التطبيق والاسم في Flutter

شرح كيفية تغيير ايقونة التطبيق والاسم في Flutter

شرح كيفية تغيير ايقونة التطبيق والاسم في Flutter

بعد تطوير التطبيق والانتهاء منه لم يبقى سوى خطوة واحده وهيا تغيير الاسم والشعار الخاص بالتطبيق ويوجد اكثر من طريقه لتغيير الاسم والشعار , الطريقه الاولى وهيا سوف تكون عن طريق الانتقال الى كل منصة وتغير الاسم فيها لمنصة الاندرويد و ios والصورة نفس الوضع ولكن يمكنك استخدام مكتبة اليوم وهيا سوف تقوم بتنفيذ كل الاشياء بدلا عنك فقط تقوم بإعطائها الصورة التي تريد ان تعجلها غلاف التطبيق والاسم وهي سوف تقوم بتنغيذ باقي الخطوات دون اي تدخل منك .


أنتجت Google إطار عمل Flutter ، وهو عبارة عن مجموعة تطوير برامج (SDK) لتطبيقات الأجهزة المحمولة. من الممكن إنشاء تطبيقات لمنصات Android و iOS باستخدام الأداة وقاعدة بيانات واحدة ، إن اعتماد رمز واحد له تأثير كبير على إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى توفير موارد الشركة ، يمنع التطبيق عبر الأنظمة الأساسية التطبيقات من اكتساب قدرات مختلفة.

يعد عدم التطابق في إصدارات التطبيق أمرًا شائعًا بالنسبة للمؤسسات التي بها فريقان لتطوير الأجهزة المحمولة ، أحدهما لنظام Android والآخر لنظام iOS. يمكن أن تنشأ هذه التفاوتات نتيجة لقدرة الفريق ، فضلاً عن عمليات النشر المتغيرة في المتاجر.

على سبيل المثال ، يحتوي متجر برامج Apple على لوائح نشر أكثر صرامة ، لكن متجر Google Play Store أكثر مرونة وتسامحًا مع نشر التطبيقات.





اضافة مكتبة flutter_launcher_icons 

dependencies:

  flutter_launcher_icons: ^0.9.2


اضف الاكواد التاليه داخل ملف الاضافات في Flutter

انتقل الى الملف الخاص بالمكتبات واضف الاكواد التاليه في الاماكن المخصصه لها ولكن تذكر انه يجب ان تكون الصورة 1024 * 1024 بصيغة png وبعدها تقوم بإعطاء مسار لايقونة التطبيق كما هو موضح بالكود التالي وبالنسبة لكيفية تغيير اسم التطبيق يمكنك استخدام مكتبة package لتقوم بتغيير اسم التطبيق والتي قد سبق وقدمنا لكم عنها شرح في موقعنا .


اضف الاكواد التاليه داخل ملف الاضافات في Flutter

pubspec.yaml


dev_dependencies:
  flutter_test:
    sdk: flutter

  flutter_lints: ^1.0.0
  flutter_launcher_icons: ^0.9.2

flutter_icons:
  android: true
  ios: true
  image_path: "assets/images/logo_app.png"
  adaptive_icon_foreground: "assets/images/logo_app.png"
  adaptive_icon_background: "#ffffff"
  


تحسين الايقونة على الهاتف وتجربتها


تثبيت تغيير الايقونة للتطبيق


flutter pub get

flutter pub run flutter_launcher_icons:main


تغير اسم التطبيق في andoird و ios


تثبيت تغيير الايقونة للتطبيق

فيديو الشرح


مزيد من المقالات

تعليقات