شرح كيفية اخفاء appbar و status bar من الاندرويد ستوديو داخل activity معين

 

شرح كيفية اخفاء appbar و status bar من الاندرويد ستوديو داخل activity معين

شرح كيفية اخفاء appbar و status bar من الاندرويد ستوديو داخل activity معين

في اغلب الاحيان اثناء تطوير تطبيقات الاندرويد نحتاج الى نقوم باخفاء الappbar وstatus bar من التطبيق عندما تكون الصفحه التي نريد العمل عليها لا تحتاج الى هذه العناصر فيمكنك ذلك بكل سهوله عن طريق سطر كود واحد فقط يمكنك من اخفاء الappbar وstatus bar من خلال هذه المقالة سوف تكون قادر على اخفاء الappbar وstatus bar بكل سهوله فقط كل ما عليك هو متابعة المقالة الى النهايه لكي لا تحدث معك مشاكل .


أنظمة التشغيل Android و iOS هي الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم بين المستخدمين بشكل كبير جدا ، في حين أن البقية ، مثل Windows Phone وغيرها ، لديها عدد قليل من المستخدمين. وعلى سبيل المثال ، يتحكم نظام التشغيل Android في حوالي 75٪ من الاجهزة الذكية الموجوده السوق و لأنظمة التشغيل وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية. من ناحية أخرى ، يمثل نظام iOS 20٪ أو أكثر إلى حد ما من جميع أنظمة التشغيل ، مقارنة بـ 5٪ فقط من جميع أنظمة التشغيل مجتمعة. بالإضافة إلى ذلك ، في الولايات المتحدة ، يستخدم نظام iOS حوالي 55 بالمائة من المستخدمين ، مقارنة بنسبة 45 بالمائة لنظام Android ، وهذا يدل على ضخامة المستخديمن لدى هذة الانظمة في هواتف المستخدمين .


ستحتاج إلى معرفة لغة برمجة إذا كنت تريد إنشاء تطبيق جوال . ومع ذلك ، قد يكون اتخاذ قرار بشأن اللغة (أو اللغات) المثالية لمشروع ما أمرًا صعبًا. هناك الكثير من الخيارات ، وفي هذا الموقع نقدم لك الكثير من الشروحات والدروس في تطوير تطبيقات الاندرويد وغيرها من الاجهزة بشكل مجاني بالكامل ، وهذة المقالة ماهي الا جزء من تطوير التطبيقات ، كل هذا يتوقف على الهيكل الذي تقوم ببنائه. قد لا يطلب مطور الهاتف جميع الوظائف المتوفرة بلغة برمجة لتطبيقات معينة. في بعض الحالات ، قد يتطلب تطبيق واحد العديد من اللغات.


ازالة الشريط العلوي وشريط الاشعارات من تطبيقك في android studio

ببساطة سوف تجد كود يقوم باخفاء الappbar واسفله مباشرة كود اخر يقوم بإخفاء الstatus bar ضع هذا الكود بداخل الonCreate في كود الjava لديك .


ازالة الشريط العلوي وشريط الاشعارات من تطبيقك في android studio

remove_status_and_appbar.java 


// remove appbar.
Objects.requireNonNull(getSupportActionBar()).hide();

// remove states bar .
 getWindow().setFlags(WindowManager.LayoutParams.FLAG_FULLSCREEN,       WindowManager.LayoutParams.FLAG_FULLSCREEN);
 


لمزيد من الشروحات


تعليقات