كود برنامج بلغة البايثون يقوم بتخمين الرقم الذي تفكر فية - Code guess the number Python

كود برنامج بلغة البايثون يقوم بتخمين الرقم الذي تفكر فية !

كود برنامج باستخدام لغة بايثون يقوم بتخمين الرقم الذي تفكر فية !


متابعي موقع ومدونة جي كودر مرحبا بكم. في مقالة مميزة وكود جديد بلغة بايثون python, ان في هذا الكود الفريد يقوم بتخمين رقم عشوائي من 1 الى 99 حيث يقوم المستخدم بتشغيل البرنامج ويقوم بتخمين رقم عشوائي random number ويجب على المستخدم تخمين هذا الرقم حيث يقوم بكتابة رقم والبرنامج يخرج لة رسالة ان الرقم الذي ادخلة اكبر من الرقم او اصغر من الرقم المدخل, وفي كل مرة تدخل رقم يخرج لك رسالة سواء اكبر او اصغر الى ان تصل الى الرقم المراد الوصول الية.

تعد لغة بايثون اكثر اللغات التي عليها طلب كبير في سوق العمل ويبحث كثير منكم على تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم ونحن في موقع جي كودرس قدمنا لكم تعلم python بطريقة مبسطه وشرح مبسط لهذة اللغه وبين كل فترة والاخرى نقدم لكم اكواد لعمل برنامج بايثون بسهوله لذلك حاول بين كل فترة والاخرى الاستكشاف في الموقع والتعرف على احدث اكواد لغة بايثون التي نقدمها لكم بشكل مجاني لكي تتمكن من تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم .


من اكثر الاكواد التي تطلب في بداية تعلم python وهي برنامج بايثون بسيط يقوم بتوليد و ادراج رقم عشوائي وانت تحاول ان تكتشف هذا الرقم ويقوم بجمعها ويمكنك كتابة هذا الكود على بايثون اون لاين لانك لن تحتاج الى نوافذ ايضا الكود سهل وتم تقديمه لكم تقريبا بجميع لغات البرمجة سواء برمجة جافا او سي بلس بلس واليوم نقدمه لكم باستخدام لغة بايثون وهذا من سلسلة تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وتعد اول مقالة في القسم حيث شرحنا لكم اللغه وكيف تستطيع كتابة اول كود في حياتك بواسطتها .

كيف استخدم الكود ؟


استخدام الكود بسيط جدا سوف تحتاج فقط الى تعلم اساسيات البايثون والتي قمت بعمل مقالة حولها, وهي تعليم البايثون python tutorial وفي هذة المقالة شرحت لكم اساسيات اللغة وايضا سوف اساعدك لكتابة اول كود بالبايثون يعمل معك, فقط عند فهمك لاساسيات اللغة يمكنك بكل سهولة فهم اي كود تقابلة بهذة اللغة بكل سهولة ويسر, ايضا سوف تحتاج الى محرر بايثون سواء كان ذلك المحرر على الكمبيوتر لديك او حتى هذا المحرر اونلاين وقد سبق وأن وضعت لكم مقالة تتكلم عن افضل محرر كتابة اكواد بايثون اونلاين - python online يمكنك الاطلاع عليها لمزيد من المعلومات.

مدخلات البرنامج (input)


لن يحتاج المستخدم الى ان يقوم بإدخال رقم عشوائي ما بين 1 الى 99, حيث يقوم البرنامج بإخبارك اذا كان هذا الرقم المدخل اكبر من الرقم العشوائي python random الذي قام الجهاز بتخمينة او ان هذا الرقم اقل من الرقم المخمن, وفي كل مرة تدخل رقم سوف يخبرك اذا كان اكبر او اقل من الرقم المدخل.

كود لعبة التخمين بلغة البايثون


import random
n = random.randint(1, 99)
guess = int(raw_input("Enter an integer from 1 to 99: "))
while n != "guess":
    print
    if guess < n:
        print ("guess is low")
        guess = int(raw_input("Enter an integer from 1 to 99: "))
    elif guess > n:
        print ("guess is high")
        guess = int(raw_input("Enter an integer from 1 to 99: "))
    else:
        print ("you guessed it!")
        break
    print


الطباعة (output)


Enter an integer from 1 to 99:
50
guess is high
Enter an integer from 1 to 99:
52
guess is low
Enter an integer from 1 to 99:
53
you guessed it!

المصدر pythonforbeginners
في نهاية المقالة التي تتكلم عن كود لعمل الة تخمين اتمنى ان يكون هذا كود البرنامج الذي تبحث عنة,وان لم يكن هو فيمكنك بكل سهولة ترك لنا تعليق بالكود الذي تبحث عنة مع ذكر اللغة التي تريد بها الكود.

فيديو الشرح


مقالات اخرى بالبايثون




تعليقات