شرح كيفية الاضافة داخل ملف build gradle بعد التحديث الاخير

 

شرح كيفية الاضافة داخل ملف build gradle بعد التحديث الاخير

شرح كيفية الاضافة داخل ملف build gradle بعد التحديث الاخير

دائما تبهرنا شركة جوجل بالتحديثات التي تقوم بها على برنامج الاندرويد ستوديو وهو البرنامج المخصص للمطورين باصدار وتطوير تطبيقات الجوال والذي اصبح يدعم الكوتلن والفلاتر بدلا من الجافا فقط ولكن كما نعلم ان جوجل تحارب الجافا وتريد القضاء عليها وهذا نجد ان الدعم تم ايقافه على الجافا ولا يصدر اي مكتبات خارجية للجافا بل اصبح الامر اصبح متجه بشكل اكبر للكوتلن  ولتقنية فلاتر التي احدثت ضجه كبيره مع ظهورها واصبحت الكثير من الشركات تنتقل لها بسبب بساطتها وجمالها وسهولة الكود بها , ولكن اذا كنت مبرمج جافا او كوتلن فهذا يعني انك قد تقابل في الاصدارات الجديده للاندرويد مشكلة وهيا انه لم تعد قادر على اضافة المكتبات التي تريدها في ملف build grale الخاص بالاعدادات , ولكن الامر اصبح اسهل من الاول وابسط وفي هذا المقال سوف نشارك معك الحل الذي من خلاله سوف تتمكن من حل هذه المشكلة بسهوله .


Android Studio هو IDE الرسمي لبرمجة Android ويأتي مع كل ما تحتاجه للبدء.

يسمح لك ConstraintLayout بإنشاء تخطيطات معقدة عن طريق ربط القيود من طريقة عرض إلى طرق عرض وإرشادات أخرى. بعد ذلك ، من خلال تحديد أحد تكوينات الجهاز المتعددة أو ببساطة تغيير حجم نافذة المعاينة ، قد ترى التخطيط الخاص بك على أي حجم شاشة. تحليل لملفات APK افحص محتويات ملف APK للتطبيق الخاص بك لمعرفة طرق تقليل حجم تطبيق Android ، حتى لو لم يتم إنشاؤه باستخدام Android Studio. افحص ملف البيان ، بالإضافة إلى الموارد وملفات DEX. قارن بين ملفي APK لملاحظة كيفية تطور حجم التطبيق بمرور الوقت.


الفرق بين الشكل القديم والجديد في ملف build gradle

لو نلاحظ ان الشكل القديم كان ياخذ وقت اطول في الاستدعاء ولكن الشكل الجديد اصبح ابسط وافضل وحتى اسهل في القراءة والفهم , لا نعلم الى الان ما السبب الذي دفع جوجل لجعل هذه الخاصه والغاء القديمه ولكن ربما قد تكون قيد التطوير في تاريخ كتابة هذا المقال ولكن كا ما يهمنا من هذا ان نستخدم المكتبات التي نريدها وانجاز المشروع الذي نعمل عليه .


الفرق بين الشكل القديم والجديد في ملف build gradle


الشكل الجديد لاضافة المكتبات


plugins {
    id 'com.android.application' version '7.1.2' apply false
    id 'com.android.library' version '7.1.2' apply false
    id "org.jetbrains.kotlin.android" version "1.6.20" apply false
    id 'androidx.navigation.safeargs' version '2.4.1' apply false
}


مزيد من الدروس

تعليقات