شرح استخدام lower و upper و capitalize في لغة بايثون

شرح استخدام lower و upper و capitalize في لغة بايثون


شرح استخدام lower و upper و capitalize في لغة بايثون

في هذا المقال نشرح لكم كيف تقوم بطباعة الكلمه بجميع الحروف بشكل lower case او upper case او حتى capitalize بمعنى طباعة اول حرف upper وباقي الحروف lower ولغة بايثون تقدم لنا methode لل strings تقوم بتحويل هذه الحروف كما هو موضح في المثال التالي , والامر بسيط جدا يمكنك استخدام الاضافة التي ترغب بها في النص كما هو موضح عند طريق استخدام الخاصيه التي ترغب بها على النص وسوف يتم عمل تنفيذ على النص .


توفر العديد من وظائف النظام والمكتبات أنواع بيانات ديناميكية وفئات جاهزة وواجهات في Python. يمكن استخدام لغة برمجة أخرى ، مثل C أو C ++ ، لزيادة هذه اللغة. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير التطبيقات السريعة بسبب هياكل البيانات عالية المستوى والربط الديناميكي والكتابة الديناميكية.


تُستخدم لغة Python أيضًا بشكل متكرر كلغة صمغ أو لغة برمجة نصية لربط المكونات المتباينة. تسمح تقنية صفحة الخادم النشطة من Microsoft للمستخدمين باستخدامها في البرمجة النصية. يمكن العثور على كود Python على Facebook و Google و Instagram و Reddit و Spotify و YouTube. يستخدم نظام لوحة النتائج في ملعب ملبورن للكريكيت ، يتم استخدام Python لإنشاء Z Object Publishing Environment ، وهو خادم تطبيقات ويب شائع.


How to use lower & upper & capitalize in python


code.py


string = 'geecoders'
print(string.upper())

// GEECODERS

string = 'GEECODERS'
print(string.lower())

// geecoders

name = "geecoders"
print(name.capitalize())

// Geecoders

فيديو الشرح


مزيد من المقالات

تعليقات