حل مشكلة [id: 'com.android.application']

حل مشكلة [id: 'com.android.application']


 حل مشكلة [id: 'com.android.application']

تحدث هذه المشكلة احيانا عند استخدام احد المشاريع الموجوده على منصة github قديم ولا تتوافق مع الاصدار الحالي الذي تعمل عليه ولكن الامر بسيط جدا ولا يدعو الى القلق فالسبب الذي يظهر هذه المشكلة غالبا يكون في الjdk غير معرف بطريقة صحيحه وكل ما سوف نقوم بعمله وهو تثبيته بالطريقة الصحيحه لكي يتم حل المشكلة ولكن قبل ضبطه عليك ان تتاكد ان الsdk موجود بالمكان الصحيح له واذا كان كذلك فتابع الشرح لكي تحل المشكلة .


Android Studio هو IDE الرسمي لبرمجة Android ويأتي مع كل ما تحتاجه للبدء. يسمح لك ConstraintLayout بإنشاء تخطيطات معقدة عن طريق ربط القيود من طريقة عرض إلى طرق عرض وإرشادات أخرى. بعد ذلك ، من خلال تحديد أحد تكوينات الجهاز المتعددة أو ببساطة تغيير حجم نافذة المعاينة ، قد ترى التخطيط الخاص بك على أي حجم شاشة.


تحليل لملفات APK

افحص محتويات ملف APK للتطبيق الخاص بك لمعرفة طرق تقليل حجم تطبيق Android ، حتى لو لم يتم إنشاؤه باستخدام Android Studio. افحص ملف البيان ، بالإضافة إلى الموارد وملفات DEX. قارن بين ملفي APK لملاحظة كيفية تطور حجم التطبيق بمرور الوقت.


اولا انتقل الى المسار التالي 


Go to File > Project Structure and change JDK location to Embedded JDK.


بعد الانتقال الى المسار السابق سوف تفح لك واجهه بسيطة اضغط على gradle Settings لكي يفتح لك dialog سوف تنتقل الى اخر شيئ بداخله وهو الgradle jdk وقم بعملة كما هو موضح بالصورة وبهذا تكون قد حليت المشكلة بسهوله , الم اقل لك ان الامر سهل وبسيط ؟ جرب الان ان تقوم بتشغيل تطبيقك مره اخرى واذا واجهتك مشاكل اخرى فيمكنك البحث في موقعنا عن الحل .


حل مشكلة [id: 'com.android.application']

مزيد من الدروس

تعليقات